روابط للدخول

كربلاء: انطلاق اعمال معرض دولي للاستثمار


معرض كربلاء للاستثمار

معرض كربلاء للاستثمار

اعربت هيئة استثمار كربلاء عن املها في أن يحقق المعرض الدولي للاستثمار الذي انطلق السبت نتائج ايجابية.

وتشارك في المعرض 50 شركة محلية ودولية، وسيستمر لمدة اربعة أيام، وتعرض الشركات المشاركة منتوجاتها، ويتم خلاله عقد لقاءات بين ممثلي الشركات ورجال اعمال محليين بهدف توطيد العلاقة بينهم وبما يخدم قطاع الاستثمار في المحافظة.

واعلن رئيس الهيئة وكالة طائف عبد الحسين أن كربلاء بحاجة إلى ما يتمخض عن المعرض من شراكات وتنسيق بين الجهات المشاركة والقطاع الخاص العراقي من جهة، وبين الحكومة المحلية من جهة اخرى، معتبرا هذه الشراكات مهمة لتطوير قطاعات اقتصادية مهمة وخلق فرص للاستثمار المشترك.

في غضون ذلك، أكد محافظ كربلاء، آمال الدين الهر، أهمية معرض الاستثمار، موضحا أن كربلاء تحتاج إلى أموال وجهود المستثمرين لتحقيق طفرة عمرانية وخدمية.

واوضح الهر في تصريح لاذاعة العراق الحر "إن الحكومة المحلية لايمكنها بمفردها أن تبني وتعبد الطرق وتمد شبكات الكهرباء. ون القطاع الخاص والمستثمرين يمكنهم أن يساعدوا بهذا الجانب".

وفيما كانت الأوضاع الأمنية والسياسية من الاسباب المهمة في تجنب المستثمرين الأسواق العراقية اعتبر ممثل شركة فيض الوفاء الإماراتية ماهر علي الأوضاع الحالية مناسبة لعمل المستثمرين ولاسيما في محافظة كربلاء، التي قال إنها تشهد استقرارا ملحوظا.

وأكد ممثل إحدى الشركات الرومانية الدكتور احسان الدهش استعداد الشركة التي يمثلها للعمل في كربلاء وقال "إن الظروف مواتية لمثل هذه الخطوة".

أما اتحاد الصناعيين العراقيين فقيم المعرض من زاوية أخرى، إذ قالت مديرة اتحاد الصناعات فرع كربلاء حوراء عبد الله "إن الشركات الدولية تسجل حضورا في المعارض المحلية يفوق حضور الشركات المحلية، وعزت ذلك الى قلة الاهتمام بالصناعة المحلية".


XS
SM
MD
LG