روابط للدخول

راع يفوز بميداليات ذهبية في رمي الرمح في بطولة غرب آسيا


راعي الغنم الرياضي سعد حسن

راعي الغنم الرياضي سعد حسن

استعرضت "نوافذ مفتوحة" كالعادة عددا من رسائل المستمعين، منهم أحمد من الوجيهية في ديالى وقد بعث لنا بهذه الأبوذية:
اريد أمشي على احبابي وامرهم
يعجبني الحلو البيهم ومرهم
ياعالم راضي بأمر الله وامرهم
وادز الروح لو طلبو هديه .

أما محمد سعدون من تكريت فبعث بهذا الدارمي:
دارين الكم بالروح دار اعلى من دار
شوك ومحبه وطيب وبكيفكم إختار

ومن الهويدر بمحافظة ديالى بعثت الينا ياسمين الربيعي رسالة تدعو فيها الى وحدة العراق، ولاتحبذ تحويل ديالى الى اقليم.
ومن السماوة وصلتنا رسالة من الشقيقتين زهراء وحوراء وهما حاصلتان على البكالوريوس في الهندسة وهما من الاوائل وتتساءل زهراء هل مكافأة الأول هو أن ينام عاطلا في بيته.

كما وصلتنا رسالة من الحمزاوي من المدحتية بمحافظة بابل، واخرى من بلد في محافظة صلاح الدين من علي حسين. ومن عبد الخالق من الموصل ويطلب تسليط الضوء على معاناة طلبة الجامعة.

في دائرة الضوء
راع يفوز بميداليات ذهبية في رمي الرمح في بطولة غرب آسيا

قبل أن نتعرف على راعي الأغنام سعد حسن من محافظة كركوك، الذي حصد عدة ميداليات ذهبية في بطولة غرب آسيا، نتوقف قليلا مع حاصدي الذهب من الرياضيين العراقيين الذين شاركوا في البطولة العربية في العاصمة القطرية الدوحة ومنهم لاعب المنتخب الوطني لرفع الأثقال كرار محمد،
مراسلة إذاعة العراق الحر الموجودة في الدوحة لتغطية الدورة ليلى احمد سجلت ردود الفعل على الفوز العراقي.

ونعود الراعي سعد حسن الذي يعيش في قرية منسية غرب كركوك قرب الحويجة، والذي حصد أوسمة ذهبية في بطولة غرب آسيا، وكان يتدرب على رمي الرمح في موقع يبعد عن قريته: سراي الفضل ثلاثة كيلومترات، أما الرمح الذي استخدمه في التدريب فكان صنع محليا من مخلفات حديد الجرارات وقضبان سكك الحديد.

وكان سعد حسن فاز بميدالية المحافظة والمنطقة الشمالية والعراق ويحلم ببطولة العرب. مراسل اذاعة العراق الحر في كركوك نهاد البياتي التقى البطل سعد حسن ومدربه عبد عبد الله ومدير نادي الحويجة خالد زينل للحديث عن معاناة الرياضيين في تلك المنطقة عبر تقرير خاص لـ(نوافذ مفتوحة):

الراعي سعد أشار أن الرمح لا يفارقه حتى وهو يسرح بالغنم، وانه يحلم ببطولات مستقبلية، ولكن إفتقار منطقته الى معدات التدريب ما زالت تقف عائقا رغم الجهود الكبيرة لمدربه عبد عبد الله الذي كان بدوره بطلا للعراق في المسافات الطويلة.

ودعا طالب المسؤولين الى ضرورة الإهتمام بالرياضة والرياضيين في الحويجة، فضلا عن توفير قاعات رياضية للمنطقة التي وهبت الرياضة العراقية أبطالا في عدة ألعاب. وأكد مدير نادي الحويجة خالد زينل أن النادي يعاني من إهمال كبير.

XS
SM
MD
LG