روابط للدخول

تحذيرات من تسييس زيارة عاشوراء في النجف


مرقد الإمام علي بن أبي طالب في النجف

مرقد الإمام علي بن أبي طالب في النجف

حذرت شرطة النجف المواكب الحسينية التي تحيي الشعائر الحسينية في المحافظة خلال عاشوراء حذرها من تسييس المناسبة او رفع شعارات طائفية.
وقال قائد شرطة النجف اللواء عبد الكريم مصطفى العامري في مؤتمر صحفي عقده الثلاثاء للاعلان عن المباشرة بالاجراءات الامنية الخاصة بحلول شهر محرم، ان رفع تلك الشعارات مخالفة للقوانين مشيراً الى محاسبة الموكب الذي يقوم بتلك الاعمال وبحسب القانون.

وأكد اللواء العامري ان الاجهزة الامنية اعلنت حالة الطوارئ في المحافظة مع بدء اول يوم من شهر محرم، والمباشرة بالخطة الامنية التي تم اعدادها باشراف مباشر من قبل قيادة عمليات الفرات الاوسط والخاصة بحماية المواكب الحسينية، مضيفا ان الخطة جاءت تحسباً لاية هجمات وفقاً لمعلومات استخبارية عن عمليات ارهابية محتملة خلال عاشوراء.

من جهته قال عضو مجلس محافظة النجف خالد الجشعمي ان هناك خطة ساندة تعمل بشكل متوازٍ مع الخطة الامنية، تتعلق بتوفير كافة الخدمات العامة للزوار وللمواكب الحسينية على حد سواء، وتعمل على تسهيل دخول وخروج المواكب الى المدينة القديمة.

يذكر ان مدينة النجف تستقبل في ليلة العاشر من محرم من كل عام اكثر من مئة موكب الى المدينة القديمة بالنجف والتي تمارس شعائرها قرب مرقد الامام علي، إحياءاً لذكرى وفاة الامام الحسين.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

XS
SM
MD
LG