روابط للدخول

مراقبون رياضيون يشيدون بفوز الأولمبي العراقي


المنتخب الأولمبي العراقي بكرة القدم

المنتخب الأولمبي العراقي بكرة القدم

أشاد مراقبون رياضيون بالفوز الذي حققه المنتخب الاولمبي العراقي بكرة القدم ضد نظيره الاماراتي، وعدوه فوزاً ثميناً ومهماً نقل العراق الى المركز الثاني في ترتيب فرق مجموعته بفارق نقطة واحدة عن المنتخب الاوزبكستاني.

وكان الفريق العراقي فاز على نظيره الإماراتي (2 - 0) في المباراة التي جرت الاحد على ملعب خليفة بن زايد في الامارات ضمن التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات اولمبياد لندن عام 2012. وسجل اللاعب محمد كرار الهدف الاول في الدقيقة 21، في حين سجل اللاعب نبيل صباح هدف الفوز الثاني في الدقيقة 77 من عمر المباراة.

واشار اللاعب الدولي السابق علي هادي الى صعوبة المباراة كونها جرت على ارض الفريق الاماراتي وامام جمهوره.
ودعا الصحفي الرياضي حسين علي حسين الى ضرورة اعداد المنتخب الاولمبي بشكل جيد للمرحلة المقبلة من التصفيات، واقامة مباريات تجريبية مع منتخبات قوية دون الاقتصار على منتخبات قطر او الاردن، بل مع فرق من شمال افريقيا وايران وتركيا.

من جهته بيّن نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم شرار حيدر بان الاتحاد سيدعم المنتخب الاولمبي وفق متطلبات مدربه، مشيراً الى المشكلة الاكبر التي تواجه اعداد المنتخبين الوطني والاولمبي تتمثل في صعوبة تجميع اللاعبين بسبب ارتباطهم بعقود مالية كبيرة مع انديتهم.

المدرب راضي شنيشل

المدرب راضي شنيشل

الى ذلك اكد رئيس اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية رعد حمودي مواصلته دعم المنتخب الاولمبي لضمان حصوله على بطاقة التأهل الى اولمبياد لندن، مطالباً الكادر التدريبي بالتخطيط العلمي للمرحلة المقبلة وتصحيح الاخطاء التي حصلت في مباراة الاولمبي امام الامارات.

وبفوزه على الامارات يكون العراق قد انتقل الى المركز الثاني برصيد 4 نقاط وبفارق نقطة عن اوزبكستان التي تعادلت مع استراليا صفر- صفر، فيما تراجعت الامارات الى المركز الاخير برصيد نقطتين واستراليا بالمركز الثالث بواقع ثلاث نقاط.
وفي الجولة الرابعة يلعب العراق مع الامارات، واوزبكستان مع استراليا في الخامس من شهر شباط المقبل.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.


XS
SM
MD
LG