روابط للدخول

النجف: 5ملايين دينار للمعاق الذي يتزوج من معاقة


الشيخ فائد يقدم منحة المحافظة لأحد المعاقين

الشيخ فائد يقدم منحة المحافظة لأحد المعاقين

تبنى مجلس محافظة النجف مبادرة للاهتمام بالمعاقين، وذلك بتوزيع منح مالية على الراغبين منهم بالزواج. ودأب هؤلاء على الشكوى من ضعف الاهتمام الحكومي بهم، سواء عن طريق زيادة مراكز التأهيل الخاصة، أو تخصيص منح مالية ترفع من مستواهم المعاشي المتدني بسبب العوق الذي يمنعهم من الاندماج في الحياة العامة.

رئيس مجلس محافظة النجف الشيخ فائد كاظم نون اوضح في تصريح ادلى به لاذاعة العراق الحر ان المبادرة تتضمن تخصيص مبلغ ثلاثة ملايين دينار للمعاق الذي يرغب في الزواج من غير معاقة، ومبلغ خمسة ملايين دينار للمعاق الذي يتقدم للزواج من معاقة.

في غضون ذلك اشاد معاقون بمبادرة حكومة النجف المحلية. واصفين اياها بالالتفاتة لهذه الشريحة. ودعا المعاق فاضل رزاق الحكومة العراقية الى ايلاء اهتمام اكبر بهذه الفئة، وان لايقتصر دعمهم على المنح المالية بين حين وآخر، بل توفير فرص عمل تتناسب وامكانية المعاق لتمكينه من تأمين مستلزماته المعيشية.

يذكر ان مجلس محافظة النجف كان قرر في عام2010 تخصيص مبلغ 500 مليون دينار سنويا لدعم المعاقين الراغبين في الزواج. وتم يوم الاربعاء توزيع منح الزواج على الدفعة الاولى من المعاقين الراغبين في الزواج وعددهم150 معاقاً ومعاقة.

XS
SM
MD
LG