روابط للدخول

إفتتاح المعرض الزراعي العراقي في أربيل


جانب من المعرض الزراعي العراقي

جانب من المعرض الزراعي العراقي

افتتح في قاعة معرض اربيل الدولي المعرض العراقي الغذائي الزراعي في دورته الرابعة بمشاركة مئات من الشركات العربية والاجنبية.

ويقول وزير الزراعة ومصادر المياه في حكومة اقليم كردستان العراق جميل سليمان ان المعرض يهدف الى الافادة من الخبرات الاجنبية والتكنولوجيا العالمية الحديثة في مجال اعادة بناء البنية التحتية لقطاع الزراعة، وبالاخص ان الاقليم يتمتع بعوامل مساعدة لتطوير هذا القطاع.

ويؤكد عدد من ممثلي الشركات المشاركة الى اهمية المعرض الذي يأتي مع سعي الاقليم الى تطوير القطاع الزراعي، ويقول حيدر البزاز من شركة البزاز العالمية:
"لم تسنح لنا المشاركة سابقاً، وشاركنا هذا العام ونشاهد اقبالاً كبيراً من قبل صنفين هما التجار الذي يبحثون عن المواد المعروضة والمستهلكين".
ويذكر فائز محمود من شركة القطوف ان نشاطهم في منطقة الشرق الاوسط، وانهم مهتمون جدا بالدخول في مجال صناعة زيت الزيتون في اقليم كردستان العراق.

ويقول فادي جريستاني مدير عام شركة FIP الجهة المنظمة للمعرض، ان المعرض مميز عن المعارض السابقة من عدة نواحي، منها حجم المشاركة وعدد الدول، واضاف لاذاعة العراق الحر:
"عدد الشركات 350 شركة من 21 دولة واهم ما يميز عن معرض العام السابق انه اكبر من حيث الحجم والشركات وعدد الدول وقمنا بحملة اعلامية مميزة وجاءت وفود من جميع المناطق العراقية من بغداد وكربلاء والبصرة".

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

XS
SM
MD
LG