روابط للدخول

طالب مسؤولون في محافظة صلاح الدين بوقف قرارات اجتثاث البعث التي طالت اكثر من 1700 من ابناء المحافظة في دوائر مختلفة منذ سنوات.
ويقول نائب محافظ صلاح الدين احمد الكريم ان عملية الاجتثاث الاخيرة التي شهدتها جامعة تكريت أحدثت صدعاً كبيراً، نظراً لما تمثله الجامعة من صرح علمي في المحافظة، لافتاً الى ان اجتثاث تدريسيين يهدم مثل هذا الصرح، فضلاً عن مطالبة أبناء المحافظة باقامة اقليم، وقطع الطاقة المُنتَجة في المحافظة عن باقي محافظات العراق، اضافة الى قطع الطرق لحين الغاء قرارات الإجتثاث.

من جهته يؤكد محافظ صلاح الدين احمد عبد الله عبد ان حكومة المحافظة تعارض مطالبات عشائر في المحافظة بقطع الطاقة والطرق، ولفت الى مثل تلك المطالبات لم تأتِ من فراغ، بل كانت نتيجة شعور بالإجحاف تعرضت وتتعرض له محافظة صلاح الدين قبل عام 2003 وبعده.
واضاف عبد ان ازمة الاستملاك في مدينة سامراء عادت الى واجهة الأحداث من جديد، إثرَ ورود كتاب رسمي من وزارة البلديات باستملاك الاراضي التي تحيط مرقد الامامين العسكريين لصالح ديوان الوقف الشيعي، ما يشكّل خرقاً لاتفاقٍ سابق بين الحكومة المركزية والحكومة المحلية في المحافظة بان يكون الاستملاك للروضة العسكرية حصراً.

يذكر ان محافظة صلاح الدين هددت الخميس بقطع الطاقة والطرق الرئيسة، وطالبت باقامة اقليم اداري لتجنيب المحافظة ما وصفته بقوانين مركزية مجحفة بحق ابنائها.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
صلاح الدين تطالب بوقف قرارات اجتثاث البعث
XS
SM
MD
LG