روابط للدخول

النجف: وضع حجر الاساس لمشاريع للبنى التحتية


عدنان الزرفي يضع حجر الاساس لأحد المشاريع

عدنان الزرفي يضع حجر الاساس لأحد المشاريع

شُرعَ في مدينة النجف تنفيذ عدد من مشاريع البنى التحتية ضمن موازنة عام 2012. فقد تم وضع حجر الاساس لمشاريع الصرف الصحي، واسالة الماء، وشبكة الاتصالات، فضلا عن فتح طرق جديدة في عدد من احياء المدينة.

وشهد حي ميسان، أحد احياء قضاء الكوفة الخميس وضع حجر الاساس لمشروع شبكة الصرف الصحي بطول121 كلم وبكلفة تزيد عن 32 مليار دينار عراقي. وينفذ المشروع باشراف مباشر من قبل هيئة اعمار النجف، وحددت مدة انجاز المشروع بستمئة يوم.

مدير مجاري النجف، المهندس حسين الغراوي، أوضح ان المشروع أحد المشاريع الحيوية في المحافظة، وسينفذ على مرحلتين الاولى ستكون بطول 40كلم وتخصص لصريف مياه الامطار، أما المرحلة الثانية من المشروع وطولها 81كلم فخاصة بمياه الصرف الصحي.

واوضح الغراوي انه سيتم وضع حجر الاساس لمشروعين آخرين للصرف الصحي خلال ألايام العشرة المقبلة الاول سينفذ في الحي العسكري، والثاني في حي النصر، وتبلغ قيمة كل منهما 20مليار دينار عراقي وهما من مشاريع موازنة تنمية الاقاليم للعام المقبل.

واشار محافظ النجف عدنان الزرفي من جانبه الى عدد من المشاريع الاستراتيجية التي ستنفذ ضمن موازنة عام 2012 منها مشروع النفق الذي سيربط قضاء الكوفة بقضاء النجف، لفك الاختناقات المرورية، كما سنقوم بفتح طريق حولي في الكوفة يرتبط بطريق المطار، وبالطريق الحولي الذي ينفذ حاليا في مدينة النجف.
مجسر ثورة العشرين في النجف

مجسر ثورة العشرين في النجف


يشار الى ان محافظة النجف شهدت خلال السنوات الثماني الماضية تنفيذ عدد غير قليل من مشاريع البنى التحتية من قبل شركات عراقية. وقد تلكأ تنفيذ بعضها اما لقلة خبرة الجهة المنفذة، او لانعدام الرقابة.

المدير التنفيذي لشركة بحر النجف المهندس عامر الغراوي، اوضح في حديثه لاذاعة العراق الحر ان هناك شركات عراقية هزيلة على حد تعبيره، احيل عليها بعض المشاريع لمجاملات او محسوبيات، لكنها أخفقت في تنفيذ التزاماتها.

يشار الى ان شركات عراقية قامت مؤخرا بتنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية ومشاريع بنى تحتية في المحافظة كان اخرها مشروع مجسر ثورة العشرين.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي

النجف: وضع حجر الاساس لمشاريع للبنى التحتية
XS
SM
MD
LG