روابط للدخول

صحيفة كويتية: مواقف السياسيين العراقيين تضحك حتى الأموات


تابعت الصحف العربية اصدار مجلس القضاء الاعلى في العراق، مذكرة قبض بحق النائب المستقل صباح الساعدي بتهمة تهديد السيادة والسلامة الوطنية. وكان الساعدي قد اتهم رئيس الوزراء نوري المالكي الاسبوع الماضي بـ"الديكتاتورية".

وتابعت بعض الصحف العربية تصريحات علي الموسوي، مستشار رئيس الوزراء نقلاً عن صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية حول طلب الحكومة العراقية من الرئيس السوري بشار الأسد وحضه على الاستقالة، إلا ان صحيفة "الوفد" المصرية اوردت نفي الموسوي لتلك التصريحات، مؤكداً انه ليس من طبيعة الحكومة العراقية ولا منهجها التدخل في شؤون الدول الاخرى، فضلاً عن عدم تقديم طلبات الاستقالة الى هذا الطرف او ذاك.
ونشرت الصحيفة المصرية ايضاً دعوة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر رئيس الوزراء إلى التخلي عن "سياسة الإقصاء" حفاظاً على سمعة العراق.

وهاجم احد الكتاب الكويتيين الساسة العراقيين وشبههم بالقطط في كناية عن نكران الجميل .. اذ أشار الصحفي سعد المعطش في عمود بصحيفة "الرأي" الكويتية الى تصريحات بعض النواب العراقيين الذين اعلنوا وقوفهم الى جانب التظاهرات في الكويت، واصفاً مواقفهم بانها تضحك حتى الأموات. ويقول المعطش عن الساسة العراقيين، إن تلك القطط نسيت فضل الكويت بفتح أراضيها وموانئها وأجوائها من أجل تحريرهم من صدام الذي كانوا يخشون ذكر اسمه أمام نسائهم وأطفالهم الرضع خوفاً من الوشاية.

واوردت صحيفة "الوطن" الكويتية البيان الصادر عن مكتب طارق الهاشمي نائب الرئيس العراقي الذي اكد فيه ان العراق لايزال حتى الآن بعيداً عن تطبيق المعايير الدولية في ملف حقوق الانسان. منتقداً ايضاً ادارات السجون التي قال انها تجعل حتى البريء يخرج مشبعاً بروح الثأر والانتقام. وتستمر الصحيفة بان تصريحات الهاشمي هذه تأتي بعد يوم واحد من مقتل وجرح نحو عشرين سجيناً عراقياً جراء حريق اندلع بسجن البلديات شرق بغداد قيل انه ناجم عن تماس كهربائي.

صحيفة كويتية: مواقف السياسيين العراقيين تضحك حتى الأموات
XS
SM
MD
LG