روابط للدخول

بدء العام الدراسي في اقليم كردستان


مراسم رفع العلم بمناسبة بدء العام الدراسي في كردستان

مراسم رفع العلم بمناسبة بدء العام الدراسي في كردستان

جرت في اربيل السبت مراسم بدء العام الدراسي الجديد، بتوجه اكثر من مليون ونصف المليون طالب وطالبة نحو مقاعد الدراسية في اقليم كردستان العراق.

واقيمت المراسم التي حضرها رئيس حكومة الاقليم الدكتور برهم احمد صالح في مدرسة مولوي الاساسية التي اعيد ترميمها وفق تصميم حديث.

وبدأت المراسم برفع علم كردستان من قبل طالبات المدرسة ثم عزف النشيد الوطني الكردي وقدمت فرقة النشاط المدرسي مجموعة من ااناشيد والقصائد الغنائية.

وفي تصريح للصحفيين قال رئيس حكومة الاقليم "لدينا حملة وطنية لبناء مدارس نموذجية في الاقليم. وهناك العشرات من المباني التي تشيد حاليا وهذا استثمار جيد في مستقبل البلاد".
اربيل:عدد من المشاركات في مراسم بدء العام الدراسي


وقال سفين دزيي وزير التربية في حكومة اقليم كردستان العراق، في كلمة له خلال هذ المراسم: "يتوجه اليوم نحو مقاعد الدراسة في كردستان الحرة مليون وخمسمائة وسبعة وثلاثون الف وثمنمائة واربعة وسبعون طالبا في المراحل المختلفة من الاساسية والاعدادية والاعداديات المهنية والمعاهد التابعة لوزارة التربية".

وفي تصريح لاذاعة العراق قال محمد حسن نائب سكرتير اتحاد معلمي كردستان: "طلبنا من حكومة الاقليم مخصصات شهرية بمبلغ 200 الف دينار مع مسكن للمعلمين، وطلبنا من رئيس الحكومة، ووزير التربية الاهتمام بهذه المسألة من خلال تخصيص اراض سكنية او نسبة من المشاريع السكنية للمعلمين".

واكد محمد حسن ضرورة فتح دورات لتطوير قابليات الكوادر التدريسية واضاف: "في العهد الماضي كان المعلم محروم من كل شيء ولهذا طلبنا فتح دورات تربوية خاصة لرفع مستواهم العلمي، وكذلك طلبنا ارسال المعلمين الى الخارج للحصول على الثقافة العامة بالنسبة للتدريس، وطلبنا تهئية جميع المستلزمات الممكنة للمدراس وبالاخص المخبترات التي هي ضرورية لكل طالب".

بدء العام الدراسي في اقليم كردستان
XS
SM
MD
LG