روابط للدخول

قراءة في صحف عربية


اشارت صحف عربية الى عملية فرار السجناء التي شهدها احد سجون مدينة الحلة. وقال عنوان لصحيفة الشرق الاوسط: إن معاناة سجن الحلة توحد عناصر القاعدة وجيش المهدي في عملية هروب.

في سياق آخر نقلت الشرق الاوسط عن مصدر في السفارة الإيرانية ببغداد أن لا صحة على الإطلاق للمعلومات التي أشارت إلى ضغط طهران على رئيس الوزراء العراقي نوري المالكي لدفع مبلغ قدره 10 مليارات دولار كدعم مالي لنظام الرئيس السوري بشار الأسد. واشار المصدر دون ذكر اسمه في تصريح للصحيفة إلى أن مثل هذه الأخبار في كثير من الأحيان لا تستحق حتى الرد عليها.

على صعيد آخر افاد برلمانيون عراقيون لصحيفة الوطن الكويتية بصعوبة تمرير قانون مجلس السياسات الاستراتيجية العراقي،بينما كتبت صحيفة النهار اللبنانية ان رئيس الوزراء نوري المالكي تراجع عن موقفه المتشدد حيال مجلس السياسات بعد أشهر طويلة من الجدل حول طبيعة مهمته وشرعية وجوده.

وقالت الصحيفة اللبنانية ان موقف المالكي اللين من مجلس السياسات، يعد في نظر الكثير من المراقبين موقفاً مهادناً بامتياز املته الضغوط الكبيرة التي تعرض لها اخيراً، وخصوصاً من القائمة العراقية التي هددت اكثر من مرة بحجب الثقة عن حكومته، فضلاً عن الأصوات المتصاعدة من شركائه في التحالف الوطني ضد سعيه الى التفرد بالسلطة.

وتعتقد صحيفة النهار ان الموقف الموحد الذي ظهرت به مختلف القوى السياسية ضد رغبة المالكي ودولة القانون في حجب الثقة عن مفوضية الانتخابات، كان من اقوى المواقف التي اتخذتها القوى السياسية لإمكان الوقوف بوجهه.

صحيفة الرأي الكويتية قالت ان أحد المتهمين العراقيين بمحاولة تفجير موكب الرئيس الأميركي الأسبق جورج بوش لدى زيارته الكويت، ويدعى والي الغزالي قال للصحيفة الكويتية إنه يرغب في العودة الى العراق. وذلك بعد صدور عفو اميري عنه مع 8 متهمين عراقيين اخرين في قضايا امن دولة.
قراءة في صحف عربية
XS
SM
MD
LG