روابط للدخول

إتحاد الكرة لم يحسم بعد عدد الاندية الهابطة الى دوري الممتاز


لم يتفق اعضاء الاتحاد العراقي للكرة بعد على عدد الاندية التي ستهبط من دوري النخبة الى الدوري الممتاز، على الرغم من ان الاتحاد كان قد اتخذ قرارا العام الماضي يقضي بهبوط 12 فريقا، احتلت المراكز الاخيرة في المجموعتين الشمالية والجنوبية من اصل 28 فريقا لدوري النخبة، ليضم دوري الموسم المقبل 16 فريقا، اضافة الى اربع فرق صاعدة من الدوري الممتاز ليصبح المجموع الكلي 20 فريقا.
وأكد نائب رئيس اتحاد كرة القدم شرار حيدر ان القرار لم يحسم داخل الهيئة الادارية لكن التوجه الاقوى صوب هبوط 12 فريقا لتاسيس دوري محترفين يمكن من خلاله اكتشاف المواهب الكروية المؤهلة لتمثيل المنتخبات.
ودعا رئيس نادي الزوراء فلاح حسن بعض اعضاء الاتحاد الالتزام الى تنفيذ قرارت سابقة كانوا اتخذوها، والتي قضت بهبوط 12 فريقا الى الدوري الممتاز والعودة بالدوري العراقي الى سابق عهده من حيث قوته وامكانيات لاعبيه.
ويرفض عضو الاتحاد العراقي لكرة القدم ورئيس نادي نفط ميسان علي جبار هبوط 12 فريقا ويعده بالعدد الكبير لاسيما وان هناك فرقا قويا لم يحالفها الحظ ستهبط الى الدوري الممتاز كنادي نفط الجنوب على الرغم من امكانياته الكبيرة.
ويجد الصحفي الرياضي قصي حسن ان الدوري العراقي اصبح ضعيفا وشاقا وأثر في مشاركات المنتخبات الخارجية، لاسيما وانه لم ينته حتى آلآن ونحن في شهر اب في حين ان معظم مسابقات الدوري في العالم والدول العربية اختتمت منافساتها.

يشار الى ان الدوري العراقي يتكون حاليا من 28 ناديا قسمت الى مجموعتين يتاهل فريق من كل مجموعة لخوض المباراة النهائية التي حدد موعدها بمنتصف الشهر الحالي.

إتحاد الكرة لم يحسم بعد عدد الاندية الهابطة الى دوري الممتاز
XS
SM
MD
LG