روابط للدخول

إجتماع يناقش عمل المولدات الأهلية في المثنى


جانب من إجتماع مناقشة عمل المولدات في محافظة المثنى

جانب من إجتماع مناقشة عمل المولدات في محافظة المثنى

ناقش مسؤولون في محافظة المثنى آليات عمل المولدات الأهلية وسبل حل المشاكل المتعلقة بها في إجتماع عقد بديوان المحافظة حضره المحافظ ورؤساء الوحدات الإدارية التابعة ومديرا دائرتي المنتجات النفطية والكهرباء في المحافظة.

وإستعرض مدير المنتجات النفطية التعليمات الوزارية وتعميمات الأمانة العامة لمجلس الوزراء بهذا الشأن والتي تتضمن تحديد مسؤولية وضع آليات التشغيل وتوقيتاتها على عاتق الحكومة المحلية ورؤساء الوحدات الإدارية.

وأشر قائمقام قضاء السماوة تلاعب بعض أصحاب المولدات ببيع خطوط الكهرباء المدعومة للمواطنين للمحلات بأسعار تجارية، فأجابه مدير المنتجات النفطية بأن دائرته وجدت حلولاً لهذه الظاهرة وذلك بالتأكد من حجم توزيع المولدة للأهالي مقابل المحلات التجارية، وبالتالي فأن دائرته تزود المولدة بالوقود بالسعر المدعوم حسب نسبة توزيعها للأهالي، وتحتسب الباقي بالسعر التجاري.

وخرج الإجتماع بالعديد من التوصيات لتنفيذ خطة تشغيل المولدات وبخاصة في الشهرين الحالي والمقبل، إذ تصل درجات الحرارة الى ذروتها، ودعا المحافظ الى فرض القانون على أصحاب المولدات المخالفين للتعليمات، مؤكداً أن سجن المخالفين سيدفع الجميع للإلتزام بالتعليمات.

وعن خطة دائرة شرطة المحافظة لمراقبة تنفيذ أصحاب المولدات أوامر التشغيل، يقول مدير الشرطة اللواء كاظم أبو الهيل ان التعليمات التي لديه تشير الى ان التشغيل يبدأ من منتصف النهار حتى السادسة من صباح اليوم التالي، عند كل قطع للكهرباء الوطنية، وأن أجهزته تراقب تنفيذ ذلك بدقة، وانها لا تتوانى عن اعتقال المخالفين، مؤكداً نجاح الخطة في عموم المحافظة.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
إجتماع يناقش عمل المولدات الأهلية في المثنى
XS
SM
MD
LG