روابط للدخول

مدرب المنتخب الاولمبي: مجموعة العراق لتصفيات الاولمبياد حديدية


حامل شعلة اولمبياد لندن 2012

حامل شعلة اولمبياد لندن 2012

وصف مدرب المنتخب العراقي الاولمبي ناظم شاكر مجموعة العراق في التصفيات المؤهلة الى اولمبياد لندن، التي تضم منتخبات الامارات واستراليا وازبكستان وصفها بالمجموعة الحديدية لقوة المنتخبات المتنافسة.

ودعا ناظم شاكر في تصريح لاذاعة العراق الحر ان على الاتحاد العراقي لكرة القدم دعم المنتخب الاولمبي باقامة معسكرات خارجية واجراء مباريات تجريبية لتحقيق الاحتكاك وزيادة الخبرة، مؤكدا قدرة فريق اللاعبين على التأهل اذا ما تحقق مثل هذا الدعم.

واكد مدرب المنتخب العراقي الاولمبي انه سيطلب من الاتحاد اقامة معسكر تدريبي للمنتخب في مكان هاديء لاراحة اللاعبين، لكي يسترجعوا نشاطهم بعد سنة من اللعب في الدوري، ولم يستبعد شاكر ان يستدعي لاعبين جدد اذا ما وجدهم يتمتعون بمهارات جيدة.

في غضون ذلك أوضح رئيس تحرير جريدة مونديال الرياضية علي رياح ان مجموعة العراق تعد متزنة ومتقاربة من حيث المستوى ولكنها لاتخلو من صعوبة، وان تجاوزها يحتاج الى المزيد من التدريب والمعسكرات الخارجية.
ويعتقد علي رياح ان مستوى المنتخب الاولمبي كان متباينا خلال مبارتي الذهاب والاياب مع نظيره الايراني ما يتطلب من المدرب البحث عن استقرار فريقه، مشيدا في الوقت نفسه بالمدرب ناظم شاكر الذي اختار افضل اللاعبين وضمهم الى تشكيلة المنتخب الاولمبي.

ودعا علي رياح اتحاد الكرة الى ضرورة مراعاة عامل المناخ عند اختيار المعسكرات الخارجية، لأن منتخب العراق سيخوض مباريات الاياب في اوزبكستان واستراليا والامارات ما يتطلب اختيار الدول التي تتماثل اجواؤها مع اجواء الدول المذكورة.

يشار الى ان قرعة التصفيات الآسيوية لكرة القدم المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية 2012 بلندن التي جرت الخميس الماضي اسفرت عن تقسيم الفرق الى ثلاث مجموعات. ويتأهل صاحب المركز الأول في كل مجموعة مباشرة إلى منافسات كرة القدم في دورة الألعاب الأولمبية 2012 التي تقام في لندن، وفي المقابل تتنافس المنتخبات الحاصلة على المركز الثاني بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة في دولة واحدة بحيث يتأهل الفائز في التصفيات من أجل خوض الملحق العالمي. وتقام منافسات الدور الثالث من 21 أيلول المقبل وحتى 14 آذار 2012.

التفاصيل في الملف الصوتي:

مدرب المنتخب الاولمبي: مجموعة العراق لتصفيات الاولمبياد حديدية
XS
SM
MD
LG