روابط للدخول

مسؤول: نسعى لإحراز مراكز متقدمة في الدورة الرياضية العربية


مشجعة عراقية

مشجعة عراقية

قال امين عام اللجنة الاولمبية الوطنية العراقية عادل فاضل ان 27 من الإتحادات الرياضية اعلنت مشاركتها في الدورة العربية الثانية عشر التي ستقام في العاصمة القطرية الدوحة في شهر كانون الاول المقبل.

واضاف فاضل الذي يترأس البعثة العراقية للدورة في تصريح لاذاعة العراق الحر ان معظم الدول العربية لديها تصوّر كامل عن حجم مشاركتها في حين ان العراق لديه آلية لتحديد الاسماء والمشاركين في الدورة.

وبيّن المسؤول الرياضي ان مشاركة العراق لن تكون من اجل المشاركة فقط، بل للتنافس والحصول على نتائج متقدمة وليس مثل المشاركة السابقة إذ قبع العراق في التسلسل ما بعد الاخير، مؤكدا ان اللجنة الاولمبية شكلت لجنة استشارية لمتابعة استعدادات الاتحادات والوقوف على احتياجاتها.

يشار الى ان الاتحادات الرياضية بدأت استعداداتها للمشاركة في الدورة العربية في الدوحة بشكل مبكر، ويؤكد رئيس اتحاد كرة السلة حسين العميدي ان الاتحاد هيأ عدة معسكرات داخلية وخارجية للمنتخب السلوي.
وبيّن امين سر اتحاد كرة الطائرة فاضل حسين حجارة ان منتخب الطائرة سيشارك من اجل التنافس بالرغم من صعوبة المهمة، وان الاتحاد وفر عدة معسكرات داخلية وخارجية للفريق الذي يضم نخبة من اللاعبين الشباب المتميزين في مجال اللعبة.
يشار الى ان اهم الالعاب التي سيشارك بها العراق هي كرة القدم والسلة واليد والطائرة والمصارعة ورفع الاثقال والسباحة والملاكمة والجودو والعاب القوى والشطرنج والبليارد وكرة الطاولة والرماية والكِك بوكسنغ والاسكواش والتجذيف والدراجات والقوس والسهم والتايكواندو والكرة الطائرة الشاطئية والكاراتيه والتنس.

وكانت اللجنة المنظمة للدورة العربية اعلنت في وقت سابق انها ستمنح كل رياضي يحطم رقماً قياسياً عربياً مبلغ خمسة الاف دولار بينما خصصت مبلغ 50 الف دولار لكل وسام ذهبي في الالعاب الفرقية، و30 الف دولار للوسام الفضي، و10 الاف دولار للوسام البرونزي، وأربعة الاف دولار للوسام الذهبي في الالعاب الفردية، والفي دولار للوسام الفضي، والف دولار للوسام البرونزي، مع منح مبلغ 70 الف دولار كجائزة لأفضل رياضي بالدورة، وتمنح للاعب الحاصل على اكبر عدد من الأوسمة في الدورة بخلاف تكريمه من الشركات الراعية.

وحددت اللجنة المنظمة للدورة يوم 31 تموز الحالي موعداً لاستلام نماذج البيانات الرياضية بإعداد المشاركين لكل بلد، بينما حدد يوم 9 تشرين الاول المقبل موعداً لاستلام نماذج البيانات الرياضية بالاسماء، كما حددت اللجنة 19 منشاة رياضية تجري عليها منافسات الدورة التي تتضمن 39 رياضة و392 مسابقة و41 منتدبا فنيا و2100 مسؤول فني و8000 رياضي واداري وتحديد 12 منشاة تدريب مستقلة و17 منشاة تدريب في منشات المسابقات وتحديد فترة 5 ايام للتدريب قبيل التنافس وحتى نهاية المنافسة في كل رياضة.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.

مسؤول: نسعى لإحراز مراكز متقدمة في الدورة الرياضية العربية
XS
SM
MD
LG