روابط للدخول

صحيفة بغدادية: إبقاء قوة أميركية محدودة لتدريب القوات العراقية


مع تنوع المواضيع والاخبار التي تناولتها الصحافة البغدادية الخميس، إلا ان مسألة انسحاب او بقاء القوات الامريكية في العراق كانت مستحوذة على اهتمام اغلب تلك الصحف، اذ نقلت جريدة "الصباح" عن مصدر اميركي رفيع قوله انه تم التوصل الى اتفاق مبدئي لابقاء قوة محدودة من الجيش الاميركي لتدريب القوات العراقية على اسلحة سيتم تزويد العراق بها. موضحاً في تصريح للصحيفة ان القوة المحدودة ستكون مرتبطة بالسفارة الاميركية، بغض النظر اذا تم الانسحاب الكلي او تقرر تمديد بقاء القوات.

وتقول صحيفة "المدى" ان مصدراً موثوقاً في ائتلاف العراقية كشف عن إرسال زعيم حركة الوفاق إياد علاوي جملة من الأسئلة الى الجانب الأميركي لاتخاذ موقف من الانسحاب، وبيّن المصدر الذي فضل عدم الافصاح عن اسمه، ان الأسئلة التي وجهها علاوي إلى الإدارة الأميركية تتعلق بضمان واشنطن عدم تدخل الجانب الإيراني بعد رحيل قواتها نهاية العام الحالي.

فيما افاد مصدر في قيادة حرس الحدود في تصريح لصحيفة "الدستور" بان القوات العراقية من حرس الحدود وفوج الطوارئ وقطعات من الجيش العراقي تقوم بعمليات رصد ومتابعة للشريط الحدودي العراقي - السوري) تحسباً لتسلل مجاميع مسلحة سورية الى العراق، وذلك بعد ساعات من اعلان سوريا سحب بعض من قواتها المرابطة للحدود العراقية.

في جريدة "الصباح" تحذير رئيس لجنة المتابعة في مجلس محافظة واسط علي كريم من ارتفاع حالات زراعة نباتي الخشخاش والداتورا المخدرين في الجزرات الوسطية واماكن اخرى من المحافظة.

وتقول صحيفة "العالم" إن المعاناة المتواصلة التي يعيشها صيادو الاسماك في منطقة الفاو، من خلال تجاوزات دوريات البحرية الإيرانية والكويتية، تهدد بانقراض هذه المهنة التي تمثل المورد الاقتصادي الرئيس لمعيشتهم.

كما تناقلت الصحف ايضاً من خلال عناوين ساخرة قصة تغيب كلب التفتيش الذي ادى الى منع دخول الصحفيين لمبنى مجلس النواب. ويشير الخبر الى ان تغيب الكلب جاء بسبب انتهاء عقد شركته الأمنية المشرفة على حراسة المجلس.
XS
SM
MD
LG