روابط للدخول

لجنة تنسيق بين وزارتي الكهرباء والصناعة والمعادن


لجنة تنسيق بين وزارتي الكهرباء والصناعة والمعادن

أعلنت وزارة الكهرباء تشكيل لجنة مشتركة مع وزارة الصناعة والمعادن للتنسيق بينهما بخصوص مشاريعهما المستقبلية والمتطلبات اللازمة لتنفيذها.

وقال المتحدث باسم وزارة الكهرباء مصعب المدرس في تصريحه لاذاعة العراق الحرة أن هذه الخطوة تأتي للتنسيق بين عمل الوزارتين، لافتا إلى أن عمل بعض الوزارات تؤثر سلبا على عمل وزارة الكهرباء.

واوضح المدرس أن عدم وضع ضوابط من قبل وزارة التخطيط لاستيراد اجهزة منزلية من مناشئ غير رصينة زاد من استهلاك الطاقة الكهربائية، كما أن عدم صيانة وزارة الموارد المائية بعض سدودها اوقف عمل محطات كهربائية.

عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار في مجلس النواب عبد الحسين عبطان رأى أن العمل الحكومي لا يتكامل إلاّ بوجود التسيق، لافتا إلى كل قطاعات الدولة بحاجة الى تنسيق مشترك في ما بينها.

ولفت عبطان الى ان ابرز سلبيات واقع الاداء هو عدم وجود تخطيط إستراتيجي لمعظم القطاعات، واصفا غياب التنسيق بالمشكلة الكبيرة.

المستشار في وزارة الدولة لشؤون المتحدث باسم الحكومة تحسين الشيخلي اوضح أن التنسيق بين الوزارات تعزز خصوصا بعد مهلة المائة يوم، وهو ما اتضح خلال الاجتماعات العلنية لمجلس الوزارء، موضحا إن الغاية من هذا التنسيق هو انجاز المشاريع وايجاد صيغة للتكامل بين الوزارات.

الى ذلك أكد المحلل السياسي واثق الهاشمي أن مبدأ حكومة الشراكة الوطنية، والإصرار على توزيع الوزارات والمناصب السيادية على أساس الإرضاء والتوافق، كان سببا لتكتل الوزارات على اسس حزبية وطائفية ما جعلها تعمل بمعزل عن بعضها.
واضاف الهاشمي ان هذه المشكلة تعد اساسية بين الوزارات التي وزعت حقائبها على اساس حزبي وطائفي وبالتالي اصبحت هذه الوزارات ملكا للجهة التي ينتمي اليها الوزير، لافتا إلى أن ضعف التنسيق يؤثر على المؤسسة العراقية عموما وعلى مستوى عطائها.
لجنة تنسيق بين وزارتي الكهرباء والصناعة والمعادن
XS
SM
MD
LG