روابط للدخول

السبت موعداً نهائياً لإنتخابات إتحاد الكرة العراقي


الهئية العامة لإتحاد كرة القدم العراقي في إجتماع سابق

الهئية العامة لإتحاد كرة القدم العراقي في إجتماع سابق

قرر الاتحاد العراقي المركزي لكرة القدم اجراء الانتخابات يوم السبت المقبل، بعد أن أبدى الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" موافقته على اجرائها في بغداد، لكنه اعتذر في رسالة تسلمها الاتحاد العراقي الاربعاء عن ارسال مندوبين عنه لحضورها.

ويبيّن رئيس الاتحاد وكالة ناجح حمود في حديث لاذاعة العراق الحر ان الموعد الجديد نهائي، مشيراً الى ان الاتحاد سيمضي الى اجراء انتخاباته قاطعاً جميع الشكوك بعدم اجرائها.
ويقول حمود ان تاكيدات الـ"فيفا" على اجراء الانتخابات في بغداد جاءت بعد ايام قليلة على استقالة رئيس الاتحاد حسين سعيد التي وافقت عليها الهيئة الادارية للاتحاد كونها تمثل قناعة سعيد نفسه.
وقلل حمود من اهمية عدم ارسال الـ"فيفا" مندوبين لحضور الانتخابات، مؤكداً ان حضورهم لا يمثل شرطاً، معرباً عن توقعه بحضور كامل اعضاء الهيئة العامة للإتحاد في الانتخابات المقبلة.

من جهته اكد رئيس نادي الكرخ والمرشح الى منصب النائب الثاني لرئيس الاتحاد شرار حيدر ان الهيئة العامة ماضية لانهاء ملف انتخابات الكرة، متوقعاً حدوث بعض التشنجات اثناء المؤتمر الانتخابي.
ولم يخفِ حيدر مخاوفه من موقف الـ"فيفا" المفاجيء بالموافقة على اجراء الانتخابات، مبرراً ذلك ان الاتحاد الاسيوي ممثلاً برئيسه محمد بن همام، مَنْ كان يفتعل المشاكل بسبب عدم حياديته، واستبعد شرار حيدر حدوث مفاجآت في انتخابات يوم السبت اذا ماتم اختيار اصحاب الكفاءات.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
XS
SM
MD
LG