روابط للدخول

شجار وشتائم وتبادل اتهامات في مجلس النواب


غسان علي، بغداد:
استهل البرلمان العراقي فصله التشريعي الثاني الذي بدأ اليوم الاحد بشجار حصل بين اثنين من اعضائه احدهما ينتمي لائتلاف دولة القانون بزعامة نوري المالكي والاخر ينتمي لائتلاف العراقية برئاسة اياد علاوي.

واندلع الشجار بين النائب عن ائتلاف دولة القانون كمال الساعدي والنائب عن ائتلاف العراقية حيدر الملا في بهو مبنى البرلمان بعد ان اتهم الساعدي الملا بالارهاب ثم حاول ضربه بعكاز كان يستخدمه.

وتدخل نواب من كتل مختلفة وفصلوا بين النائبين الا ان المشادات الكلامية استمرت بينهما تخللها قيام النائبين بشتم احدهما الاخر.

وادانت العراقية ما وصفته الاعتداء على النائب حيدر الملا، مشيرة إلى أنها تنتظر الرد المناسب من حزب الدعوة الذي ينتمي إليه الساعدي، وبخلافه فان العراقية ستطالب بتشكيل لجنة انضباطية تصل فيها العقوبة إلى رفع الحصانة عنه.

فيما اعتبر ائتلاف دولة القانون مشاجرة الساعدي والملا بانه خلاف شخصي لا يتحمله الحزب أو الكتلة البرلمانية التي ينتميان إليها.

وياتي هذا الحادث في وقت تشهد فيه العلاقات بين دولة القانون والعراقية تصعيدا تمثل بالهجوم الذي شنه زعيم ائتلاف العراقية اياد علاوي مؤخرا على حزب الدعوة ورئيسه متهما اياه بالحصول على الدعم من ايران للاستمرار في سدة الحكم، الامر الذي استنكره حزب الدعوة وقال انه سيرفع دعوى قضائية ضد اياد علاوي بسبب اتهامه قادة الحزب واعضائه بتهم كاذبة.
XS
SM
MD
LG