روابط للدخول

صحيفة عربية: رموز النظام السابق المعتقلون يطلبون العفو


تناولت اغلب الصحف العربية خبر اعتقال السلطات العراقية اعضاء شبكة تابعة لتنظيم القاعدة، ليكون من ابرز قيادييها شخص يعمل في منظمة لحقوق الانسان تطالب باطلاق سراح المعتقلين.

وتصف جريدة "الحياة" اللندنية المحامي بديع عارف بانه معروف بترافعه عن مسؤولي النظام السابق ونقلت عنه أنه حمل رسائل شخصية من قادة في النظام السابق بينهم طارق عزيز، إلى كبار المسؤولين العراقيين الحاليين تطلب العفو عنهم. ويكشف عارف للصحيفة أنه التقى خلال الأيام الماضية العديد من المعتقلين من رموز حكم الرئيس الراحل صدام حسين، وعدداً من ذويهم. كما أنه أجرى خلال اليومين الماضيين سلسلة لقاءات مع عدد من السياسيين العراقيين بينهم نواب رئيس الجمهورية عادل عبدالمهدي وطارق الهاشمي، إضافة إلى زعيم المؤتمر الوطني العراقي احمد الجلبي. لافتاً إلى أن طارق عزيز ابلغه بأنه يطالب بأحد أمرين، إما الافراج الكامل عنه أو إعدامه، مشيراً إلى أن عزيز لا يريد أن يموت في السجن، لا سيما أنه مريض جداً ويحتاج رعاية طبية متواصلة.

من جهتها تابعت صحيفة "الرأي" الاردنية تصريحات السفير الايراني في بغداد حسن دنائي التي اعلن فيها عن بلوغ عدد الزوار الايرانيين الذين دخلوا العراق مليوناً و200 الف من الذين زاروا العتبات الشيعية المقدسة خلال عام 2010.

في حين كانت العلاقات الاردنية العراقية محط متابعة صحيفة "البيان" الاماراتية، مشيرة الى ما ذكرته تقارير صحافية من أن رئيس الوزراء الأردني معروف البخيت سيبدأ يوم الأربعاء المقبل زيارة إلى العراق على رأس وفد من القطاعين العام والخاص لبحث سبل تعزيز التعاون بين البلدين في جميع المجالات. وافادت الصحيفة الاماراتية بان البخيت والوفد المرافق سيبحثون مع الجانب العراقي قضايا التبادل التجاري والاستثماري والنقل وسبل تطوير اتفاق النفط وقضايا اقتصادية ومالية وإدارية ومشاركة الشركات الأردنية في المشاريع الاستثمارية واعادة اعمار العراق.
XS
SM
MD
LG