روابط للدخول

نجوم عرب وعالميون في لجان مهرجان سينمائي ببغداد


ملصق مهرجان بغداد الدولي الثالث للسينما

ملصق مهرجان بغداد الدولي الثالث للسينما

أعلنت اللجنة المنظمة لمهرجان بغداد الدولي الثالث للسينما البدء بتوجيه دعوات الإشتراك في فعاليات المهرجان في دورته الثالثة المقرر أن تنطلق مطلع تشرين أول المقبل.
وحددت اللجنة يوم 25 آب المقبل ليكون آخر موعد لاستلام المشاركات في دورة العام الحالي التي ستشهد استضافة عدد من نجوم السينما العربية والعالمية بغية اشراكهم في اللجان الفنية للمهرجان الذي تقيمه منظمة "سينمائيون بلا حدود"، احدى منظمات المجتمع المدني.
ويوضح رئيس المنظمة عمار العرادي في حديث لاذاعة العراق الحر ان ادارة المهرجان تسعى لحشد اكبر دعم ممكن لفكرة استقبال النجوم في بغداد.

من جهته يقول مدير السينما في دائرة السينما والمسرح قاسم محمد سلمان ان دائرته ستقدم الدعم المطلوب مادياً ومعنوياً لانجاح المهرجان الذي يرى فيه امتدادا لنجاحات السينمائيين الشباب في المهرجانات الدولية.
ويؤكد سلمان ان هذا المهرجان الذي أقيمت دورتاه الاولى في عام 2005، والثانية في عام 2007، يمثل انطلاقة جديدة للحركة السينمائية في العراق، مشيرا الى ان السينما العراقية مثلما بدأت في الاربعينات بمبادرة من القطاع الخاص، فانها اليوم على اعتاب نهضة جديدة يقودها القطاع الخاص ايضا.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي:
XS
SM
MD
LG