روابط للدخول

عمال من سريلانكا في ميسان: لو فلوس...لو الموت


عاملان من سريلانكا: لو فلوس لو الموت

عاملان من سريلانكا: لو فلوس لو الموت


كشف ميثم لفته نائب رئيس لجنة الأمن والدفاع في مجلس محافظة ميسان عن احباط الجيش العراقي عملية انتحار جماعي لعدد من العمال الاجانب.

والعمال الذين تم انقاذ حياتهم يعملون في شركة درع الجزيرة الأمنية المسؤولة عن حماية شركة طلعت حسام الدين للإسكان الريفي المتعاقدة مع وزارة الدولة لشؤون الاهوار لبناء 3000 وحدة سكنية في ناحية الخير 70 كلم جنوب مدينة العمارة.

وقال لفته إن 35 عاملا سريلانكيا أقدموا على الانتحار بعد صعودهم إلى سطح مبنى الشركة وربطوا رقابهم بحبال مهددين بالانتحار احتجاجا على تأخر مستحقاتهم الشهرية لمدة سنتين.

وناشد لفته خلال حديثه لاذاعة العراق الحر الجهات المسؤولة الإسراع في حل المشكلة حفاظا على ارواح هؤلاء العمال وترحيلهم إلى بلدهم.

وانتقد لفتة وزارتي الاهوار والإسكان باعتبارهما الجهتين المسؤولتين عن تنفيذ المشروع، لانهما لم تتابعا شؤون هؤلاء العمال الذين يقعون ضحية المقاولين الذين يتعاقدون مع الوزارات والشركات المحلية.

رئيس ناحية الخير حسين نعمه اوضح أن عمال الشركة يعانون من وضع معاشي صعب وان أهالي الناحية يقدمون لهم الطعام والشراب بشكل يومي والوزارة قررت سحب العمل من الشركة لتأخرها في التنفيذ.

المشاور القانوني في شركة طلعت حسام الدين للمقاولات العامة محمد الطائي قال إن الشركة تواجه ظرفا استثنائيا، وان معظم العاملين فيها من العراقيين والاجانب لم يستلموا مستحقاتهم لأسباب تتعلق بالحكومة العراقية وبإدارة الشركة، مشيرا الى ان الفترة المقبلة ستشهد انفراجا ماليا.
وكانت وزارة الدولة لشؤون الاهوار قد خصصت مبلغا ضمن تخصيصات إنعاش الاهوار لبناء مجمع سكني يضم 3000 وحدة في مناطق الاهوار الشرقية للمحافظة إلا أن المشروع تجاوز السقف الزمني المحدد وبات في عداد المشاريع المتلكئة .
XS
SM
MD
LG