روابط للدخول

إفتتاح مستشفى للطوارىء في اربيل


ممرضات من مستشفى الطوارىء

ممرضات من مستشفى الطوارىء

افتتح يوم الثلاثاء في مدينة اربيل مستشفى للطوارىء بسعة نحو 170 سريرا وبني المستشفى وفق مواصفات متطورة ومن ميزانيتي فريق الاعمار الامريكي في العراق وتنمية الاقاليم.

وفي كلمة القاها داني برينس رئيس القسم الدبلوماسي في وزارة الخارجية الامريكية خلال مراسم افتتاح المستشفى اعرب عن سعادته بمشاركة بلاده في إنجاز هذا المشروع الذي سيقدم خدماته لكافة افراد المجتمع.

الى ذلك اشار الدكتور علي السندي وزير التخطيط في حكومة اقليم كردستان العراق ان حكومة الاقليم خصصت 7% من ميزانية الاقليم البالغة اكثر من ثلاثة عشر ترليون عراقي لقطاع الصحة، مشيرا الى وجود 12 مستشفى اخر في مناطق مختلفة من الاقليم حاليا تحت التنفيذ.

واضاف في تصريح لاذاعة العراق الحر "اكيد مستوى الطموح قد يكون اكثر من ذلك ولكن كما تعلمون هناك قطاعات مختلفة يجب ان تشملها الميزانية مثل التربية والزراعة و7% هي معدل ماهو مخصص للمشاريع ضمن هذه السنة وهناك حاليا 12 مستشفى تحت التنفيذ في كردستان".

من جانبه اشار نوزاد هادي محافظ اربيل الى وجود العديد من المشاريع في مدينة اربيل نفذت بالتعاون والتمويل المشترك بين فريق الاعمار الامريكي ومحافظة اربيل.
واضاف في حديثه لاذاعة العراق الحر ان هذا التعاون اثمر عن نتائج جيدة في صالح تقديم خدمات عامة للمواطنين، مضيفا "المشاريع التي نفذت على المنحة الامريكية ادت بثمار جيدة والتي تدخل اليوم ضمن الخدمات العامة ويوم امس ايضا افتتحنا مستشفى ولادة في قضاء سوران بواقع مائة سرير وبمواصفات جيدة".

يذكر ان الحكومة الامريكية شاركت بمبلغ 12 مليون و772 الف دولار في مشروع بناء مستشفى الطوارىء أما محافظة اربيل فشاركت بمبلغ 9 ملايين دولار واقيم المستشفى على مساحة 33 الف متر مربع ويضم 9 صالات للعمليات و167 سريرا.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG