روابط للدخول

البصرة تواصل استعداداتها لاستضافة خليجي 21


 المدينة الرياضية في البصرة في طور البناء

المدينة الرياضية في البصرة في طور البناء

اعرب مسؤولون ومتابعون للشأن الرياضي عن قلقلهم من انعكاس الاوضاع الحالية في البصرة على الاستعدادات الجارية لاستضافة المحافظة لبطولة خليجي 21 اوائل العام 2013 ، لاسيما وان اللجنة الفنية الخاصة بالاتحادات الكروية الخليجية ستزور البصرة في الثاني من شهر نيسان المقبل للاطلاع على متطلبات المنشآت الرياضية التي تنفذها حاليا وزارة الشباب والرياضة ولرفع تقريرها الى لجنة تنظيم بطولة الخليجي 21.

مدير ادارة مشروع المدينة الرياضية في البصرة وليد الموسوي اكد لاذاعة العراق الحر انه ليس قلقا بشأن مشروع المدينة الرياضية، وانما من المشاريع الخدمية الاخرى الواجب تنفيذها من قبل محافظة البصرة، إذ ان المحافظة برايه بحاجة الى ما اسماها بـ"نهضة شاملة" للارتقاء بمستوى الخدمات فيها.

ودعا امين سر اتحاد الصحافة الرياضية الدكتور عمار طاهر الحكومة الاتحادية الى تهيئة كل متطلبات خليجي 21، لاسيما وان اقامة بطولة الخليج في العراق مهددة اساسا ولم يتم البت بها بشكل نهائي لذلك على الحكومة ومجلس المحافظة العمل بشكل جدي لتهيئة متطلبات انجاح البطولة.

يشار الى ان لجنة فنية مشكلة من قبل الاتحادات الخليجية لكرة القدم ستزور محافظة البصرة اوائل شهر نيسان المقبل، وستتفقد المدينة الرياضة في البصرة ومراحل العمل فيها وفق ما ذكره نائب رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم ناجح حمود.

واوضح حمود ان زيارة ثانية ستعقب الاولى وقد حدد موعدها باواخر نيسان المقبل، كما سيشهد شهر ايلول المقبل زيارة للجنة ذاتها التي ستكتب تقريرها النهائي حول امكانية استضافة العراق لبطولة خليجي 21.

واضاف حمود ان لجنة الاتحادات الخليجية تقدر الظروف التي تمر بها المنطقة العربية من تظاهرات شعبية، كما انه لا زال في الوقت متسع لتوفير كل المتطلبات. مشددا في الوقت نفسه على العمل لتوفير الخدمات اللوجستية كالفنادق والطرق وغيرها.

وكانت محافظة البصرة قد شهدت في الخامس والعشرين من شباط الجاري مظاهرات حاشدة ادت الى تقديم محافظها استقالته تلبية لمطالب المتظاهرين.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG