روابط للدخول

قريبا...تشكيل مجلس للخدمة العامة


كشف اعضاء في البرلمان العراقي ان الفترة القليلة المقبلة ستشهد تشكيل مجلس الخدمة الاتحادي الذي من شأنه تنظيم عملية توزيع عشرات الاف من الدرجات الوظيفية على مؤسسات الدولة كافة.

النائب عن ائتلاف دولة القانون عباس البياتي قال لاذاعة العراق الحر ان تشكيل مجلس الخدمة الاتحادي سيكون من اولويات عمل البرلمان بعد اقرار موازنة العام الحالي، داعيا الحكومة العراقية الى الاسراع في ارسال اسماء المرشحين لعضوية المجلس من اجل التصويت عليهم في البرلمان.

وكان البرلمان العراقي اقر في دورته السابقة مشروع قانون مجلس الخدمة المدني الاتحادي، الا أنه المجلس لم يتشكل حتى الان مما عطل اكثر من 115 الف وظيفة حكومية شاغرة العام الماضي نتيجة ربط البرلمان عملية البدء بالتعيينات بتشكيل مجلس الخدمة الاتحادي.

وفي هذا الاطار يشدد عضو التحالف الوطني النائب فرات الشرع على ضرورة اتخاذ البرلمان العراقي خطوات جدية من اجل الضغط على الحكومة باتجاه تشكيل مجلس الخدمة الاتحادي، مضيفا ان تاخيره اكثر من ذلك ستكون له مردودات سلبية على الاوضاع العامة في البلاد.

التفاصيل في الملف الصوتي.
من جهته يؤكد النائب عن ائتلاف الكتل الكردستانية فرهاد الاتروشي ان تشكيل مجلس الخدمة الاتحادي سيعود بمردودات ايجابية عديدة اهمها عدالة توزيع الوظائف الحكومية على جميع محافظات العراق وبحسب النسب السكانية.

الى ذلك يرى عضو اللجنة المالية في البرلمان العراقي ابراهيم المطلك ان تشكيل مجلس الخدمة الاتحادية قد يتاخر نتيجة الخلافات السياسية الموجودة بين الكتل النيابية، مرجحا ان تتم عملية توزيع الدرجات الوظيفية الشاغرة والتي تبلغ نحو 270 الف درجة وفق مبدأ التوافق.
XS
SM
MD
LG