روابط للدخول

موظفو البنك المركزي العراقي في البصرة يعتصمون


جانب من إعتصام موظفي البنك المركزي العراقي في البصرة

جانب من إعتصام موظفي البنك المركزي العراقي في البصرة

اعتصم موظفو وموظفات البنك المركزي العراقي في البصرة امام مبنى الدائرة رافضين العودة للعمل حتى تنفيذ كامل مطالبهم في الدرجات الوظيفية والمخصصات المصرفية والعدالة والمساواة في ايفادات الفرع مع المركز والعمل بنظام الحوافز والارباح السنوية، فضلا عن مخصصات الخطورة والموقع الجغرافي للاقضية والنواحي وتثبيت عمال العقود على الملاك الدائم وغيرها من المطالب ..

الموظفان بشير صادق وحسان رجب شعبان يؤكدان مشروعية مطالبهم خاصة فيما يتعلق ضعف الراتب امام حاجات البيت العراقي.
اما الموظفتان مروج ومنى خليل فاشارتا الى ان الاعتصام سيستمر مالم يتم تنفيذ كافة المطالب التي تم رفعها الى البنك المركزي العراقي ببغداد.

من جهته قال مدير عام البنك المركزي العراقي في البصرة زهير علي اكبر انه تم رفع طلب المعتصمين الى المركز ببغداد وامر محافظ البنك المركزي بالاستماع لمطالبهم من اجل وضع الحلول اللازمة لرفع الحيف عن الموظفين.

يذكر ان لائحة المطالب التي رفعها المعتصمون تتلخص بزيادة الرواتب وتخصيص الدرجات الوظيفية والمساواة بين الفرع والمركز فيما يخص الايفادات ودفع المخصصات المصرفية ودفع مخصصات الخطورة عن التعامل مع العمل النقدية الورقية وتخصيص مخصصات الموقع الجغرافي للاقضية والنواحي وتثبيت عمال العقود على الملاك الدائم وانقاص سلفة الاسكان البالغة 6% اسوة بالمصارف لتكون 2%.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG