روابط للدخول

عراقيون يأملون أن تمتد إحتجاجات مصر الى دول عربية أخرى


بالرغم من الظروف الاستثنائية التي يمر بها معظم العراقيين من نقص في الخدمات وعدم استقرار في الأوضاع الأمنية إلا إن هذه المسائل لم تمنعهم من متابعة ما يجري من أحداث في مصر حتى صارت تظاهرات القاهرة والإسكندرية والسويس والشعارات التي تطلق فيها حديث الشارع العراقي.

مواطنون التقتهم إذاعة العراق الحر عبروا عن إعجابهم وتقديرهم للشعب المصري وشجاعته في الخروج على رئيس حكمهم لأكثر من ثلاثين عاما، مشيرين إلى ان العراقيين يتابعون بشغف إصرار المصريين على تغيير النظام الحاكم في البلاد.

وتشهد معظم المدن المصرية منذ ما يقارب الأسبوعين تظاهرات حاشدة تطالب برحيل الرئيس المصري حسني مبارك.

ويأمل بعض المواطنين العراقيين ان تمتد أحداث مصر إلى دول عربية أخرى تعاني من تشبث حكامها بالسلطة لسنوات عديدة، متمنين في الوقت ذاته ان تتمكن جميع الشعوب العربية من تحرير أنفسها وان تنعم بالديمقراطية وتصبح قادرة على اختيار مصيرها عن طريق صناديق الاقتراع.

ولعل أكثر ما يشد العراقيين لمتابعة ما يجري في مصر هو ترقبهم لما ستكون عليه النتيجة النهائية لتلك الأحداث وهل ستنتهي برحيل النظام المصري أم بقائه كما يرى الصحافي العراقي حازم الشرع الذي أشار إلى ان العراقيين وجميع الشعوب العربية لم تكن تتوقع زحزحة أي رئيس عربي عن كرسي الحكم مهما كانت الطريقة.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG