روابط للدخول

الفنانه هناء محمد تستعد لتصوير المسلسل التلفزيوني "متى ننام"


حلقة هذا الاسبوع من برنامج أجيال نكرسها لسيرة حياة الفنانة القديرة هناء محمد التي بدأ اهتمامها بالفن منذ ان كان عمرها خمسة اعوام، وذلك من خلال مشاركتها في عام 1963 في البرنامج التلفزيوني "جنة الاطفال".

ولدت الفنانة هناء محمد في بغداد لاسرة تتمسك بالتقاليد والاعراف الاجتماعية ولاعلاقة لها بالفن الامر الذي عانت منه كثيرا بسبب ممانعة الاهل من ولوجها هذا المجال.

كانت البدايات الحقيقية للفنانه مع المسرح عندما اختارها الفنان المخرج محسن العزاوي لتؤدي دور كمرة في مسرحية نشيد الارض. وكان عمرها انذاك 16 عشر عاما وتوالت اعمالها المسرحية حتى بلغت لحد الان 67 مسرحية.

كان للعزاوي الفضل الاكبر في صقل موهبة الفنانة وتشجيعها والوقوف بجانبها في البدايات. توجت هناء محمد موهبتها الفنية بالدراسة الأكاديمية حين التحقت بمعهد الفنون الجميلة قسم التمثيل وتتلمذت على يد كبار الفنانين من امثال الفنانين المرحوم ابراهيم جلال والمرحوم جاسم العبودي وسعدون العبيدي وغيرهم.

درست الفنانة أصول اللغة العربية، وحصلت على شهادة البكالوريوس من جامعة بغداد كما حصلت على شهادة الماجستير في ذات الاختصاص خلال فترة إقامتها في اليمن. وتواصل حاليا دراساتها العليا لنيل شهادة الدكتوراه في مجال الاعلام، إذ لها اهتمامات في هذا المجال.

تستعد الفنانه حاليا لتصوير المسلسل التلفزيوني "متى ننام"، كما تعكف على قراءة العديد من النصوص المسرحية والتلفزيونية.

وتحدثت الفنانة لـ"أجيال"عن آخر اعمالها الفنية وابرزها عبر مسيرتها الطويلة الزاخرة بالعطاء والابداع والمواقف الطريفة والغريبة، التي مرت بها وطموحاتها ومشاريعها المستقبلية.
XS
SM
MD
LG