روابط للدخول

اقباط العراق يحيون عيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام


جانب من قداس الميلاد في الكنيسة القبطية ببغداد

جانب من قداس الميلاد في الكنيسة القبطية ببغداد

وسط جو مفعم بمشاعر الحزن على ضحايا الهجوم الارهابي على كنيسة القديسين في الاسكندرية وقبلها على كنيسة سيدة النجاة ببغداد، اقامت الكنيسة القبطية ببغداد مساء الجمعة قداس عيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام حضره جمع غفير من اقباط العراق.

واكد الاب عمانوئيل شحاته في حديثه لاذاعة العراق الحر ان جميع الحاضرين "تضرعوا الى الله ليعم
السفير البابوي
الخير والسلام كل البلدان"، مشددا على ان مناسبة الاحتفال بميلاد السيد المسيح عليه السلام "فرصة لتأكيد روابط المودة بين المسيحين والمسلمين الذين هم اخوة في الوطن الواحد".

السفير البابوي في العراق جورج اليكنوا الذي حضر القداس اعرب عن أسفه "للظروف الصعبة التي يعيشها مسيحيو العراق"، داعيا الحكومة العراقية الى "توفير الامن للمواطن العراقي عموما، لان الأمن هو ما يحتاجه أ ي انسان للعيش بسلام".

واوضح السفير البابوي إنه وبالرغم من تقديره لدعوات بعض الدول الاوروبية مسيحيي العراق الى الهجرة اليها، وتوفير الحماية لهم الا انه "لا يعتقد بان في ذلك حلا مناسبا لمشكلتهم".
السفير المصري شريف شاهين


اما السفير المصري لدى العراق شريف شاهين الذي حضر القداس فقد دعا في حديثه لاذاعة العراق الحر "المسيحيين الى الثبات والصمود في وطن هم مكون اساسي فيه، وعامل من عوامل قوته، وسبب في عبوره الى بر الامان، وعدم الانجرار وراء مؤامرة تهدف الى افراغ العراق من أحد أهم مكوناته لاضعافه".

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG