روابط للدخول

مراقبون يرحبون باعادة النظر في رواتب موظفي الرئاسات الثلاثاء


دعت الامانة العامة لمجلس الوزراء الى اعادة النظر في رواتب موظفي الرئاسات الثلاث: الجمهورية ومجلسي النواب والوزراء، وطلبت من الرئاسات الثلاث تعيين ممثلين عنها في لجنة تتولى مسؤولية وضع نظام جديد لرواتب الرئاسات، بحيث تحقق تقليص الفارق مقارنة برواتب موظفي الدرجات الاخرى.
وقد لاقى هذا الاجراء قبولا لدى سياسيين ومراقبين، إذ أقر النائب عن العراقية كاظم الشمري بوجود تمايز حقيقي بين موظفي الرئاسات الثلاث وموظفي الدولة الآخرين .

ودعا استاذ الصحافة في جامعة بغداد الدكتور هاشم حسن الى ضرورة تقليص الفجوة بين موظفي الرئاسات الثلاث وبين موظفي الوزارات ، مؤكدا ان هذا التمايز الحاصل يخالف الدستور.

ويرى الخبير القانوني طارق المعموري ان على الرئاسات الثلاث اخضاع موظفيها الى القانون الذي يعمل في ظله جميع موظفي الدولة وذلك تحقيقا لمبدأ العدالة.

الى ذلك اكد النائب عن التحالف الكردستاني محسن السعدون ان مجلس النواب لم يتسلم اي مقترح او مسودة من مجلس الوزراء تتعلق برواتب الرئاسات الثلاث. ومن وجهة نظر السعدون فان العراق كبلد غني فان معدل الرواتب لابد وان تتناسب مع موارد العراق المالية، مبررا ارتفاع معدلات رواتب الرئاسات الثلاث لسعة مسؤولياتهم مشيرا ان اللجنة المالية في مجلس النواب هي بالتاكيد من ستتولى دراسة مقترح تقليص رواتب موظفي الرئاسات الثلاث.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG