روابط للدخول

برلين: وفد ديني من النجف يوجه رسالة محبة واطمئنان للمسيحيين


برلين: وفد مرجعية النجف يلتقى ممثلي الجالية العراقية

برلين: وفد مرجعية النجف يلتقى ممثلي الجالية العراقية

أكد وفد المرجعية الدينية في النجف الاشرف, لدى لقائه بمدينة برلين, وفدا من الجالية العراقية الكلدانية الأشورية السريانية بألمانيا, ضرورة التمسك بقيم التسامح ونبذ العنصرية بين أبناء الشعب الواحد. وضم الوفد رياض الحكيم نجل المرجع السيد محمد سعيد الحكيم, والسيد صالح الحكيم ممثل مرجعية النجف.

واوضح السيد رياض الحكيم, في مستهل اللقاء الذي جرى بحضور القنصل العراقي صحبي برواري, انه لا بد أن تنتصر القيم الإنسانية على الأعمال التي وصفها بالدنيئة التي اقترفت بحق المصلين في كنيسة سيدة النجاة وأن الإسلام منها براء، وناشد وفد الجالية, إيصال رسالة محبة واطمئنان للأخوة المسيحيين ولكافة المكونات الأخرى, باسم المرجعية, التي تعمل على إرساء قيم التسامح بين أبناء الشعب الواحد.

وضم وفد الجالية, شليمون يونان, رئيس اتحاد الأندية الآشورية, والأب نمرود اوزيل, عن الكنيسة السريانية في برلين, وكامل زومايا مسؤول مكتب المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري في ألمانيا, الذي أشاد في حوار لإذاعة "العراق الحر", بالدور الكبير التي تضطلع به المرجعية في تهدئة الأوضاع, ولوقوفها على مسافة واحدة مع الجميع.

كما أستمع وفد المرجعية إلى ما تعانيه "الأقليات الدينية" واكد وفد الجالية العراقية بأن هذه المعاناة ليست متأتية فقط بسبب الفراغ والاختراق الأمني, لكن هناك أسباب أخرى عديدة، منها يعض نصوص الدستور العراقي التي تنتهك حقوق الإنسان عموما والمرأة بشكل خاص.

وأكد وفد المرجعية في نهاية اللقاء بأنه سينقل جميع الملاحظات الى المرجعية من اجل العمل على وضع حد لمعاناة الشعب الكلداني السرياني الأشوري . كما تم الاتفاق بين وفد الجالية العراقية وقد تم الاتفاق على مواصلة الاتصالات من اجل دعم حوار الأديان وإعلاء القيم الإنسانية والتعاليم السماوية, وعدم تهميش الأخر.

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG