روابط للدخول

تغيير في قيادات شرطة الانبار


كشف عيفان سعدون رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة الانبار عن نية المجلس وضع خطة امنية جديدة بوادرها تغيير قائد الشرطة اللواء بهاء القيسي.

وقال سعدون في حديث لاذاعة العراق الحر ان رئاسة الوزراء وافقت على طلب مجلس المحافظة بانهاء تكليف قائد الشرطة.

من جهته اكد اللواء بهاء القيسي انه كلف بقيادة الشرطة في الانبار بامر ديواني من رئاسة الوزراء العام الماضي وليس لمجلس المحافظة حق اقالته الا بموافقة رئيس الوزراء لافتا الى انه تم ترقيته ونقله الى وزارة الدفاع على حد وصفه.

اما الشيخ سعد العبد الله نائب رئيس اللجنة الامنية في مجلس محافظة الانبار فقد اكد ما جاء على لسان عيفان السعدون، إذ قال في حديثه خاص باذاعة العراق الحر ان المجلس فعّل قراره المتعلق بانتخاب قائد جديد لشرطة الانبار، مشيرا الى ان القيسي كان قد كلف مؤقتا بهذا المنصب لحين انتخاب قائد بديل عن اللواء طارق العسل وقد تم ترشيح ثلاثة ضباط لشغل هذا المنصب.

العميد هادي ارزيج قائد الشرطة الذي كلف اليوم بقيادة الشرطة في الانبار من قبل مجلس المحافظة شدد على وجود خطط امنية جديدة من اجل القضاء على الجريمة ومحاربتها لافتا الى ان سيرته الذاتية تؤهله للقيام بهذه المهمة كما.

وكان اللواء طارق يوسف العسل قد اقيل من قبل مجلس محافظة الانبار عقب التفجير الذي استهدف المحافظة في اواخر عام الفين وثمانية والذي قتل فيه احد اعضاء المجلس وعدد من الإداريين والعسكريين فضلا عن اصابة محافظ الانبار قاسم محمد بجراح انذاك .

التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG