روابط للدخول

لننشد للأمل احتفالا بعيد الميلاد المجيد والسنة الجديدة


تلقى البرنامج العديد من الرسائل بمناسبة عيد ميلاد السيد المسيح عليه السلام والعام الميلادي الجديد وتضمنت بعضها ابوذيات ودارميات وطرائف.

رسالة المستمع أبو حنين من منصورية الجبل بمحافظة ديالى حملت هذه الأبوذية:
وزن حبك جبل حمرين وأكبر
وأظل أصرخ وأصيح الله وأكبر
لو تكبر بعد عشرين سنة وأكبر
يظل حبك رمز مكتوب بيه

وهذه أبوذية من المستمع الدائم لإذاعة العراق الحر الشاعر علي أبو القمة مهداة الى برنامج نوافذ وأذاعة العراق الحر:

ذبل ورد الكلب واللون صفر
وعداد الوكت وياي صفر
اللعبة إنتهت والحكم صفر
خسرتك لكن الجمهور اليه

وقدم البرنامج تفاسير لبعض الحروف العربية كحرف النون الذي يتصف من يبدأ اسمه به بالصفات التالية:يعبد العمل، كله عاطفة ومحبة، لكنه حرف عصبي متوتر، ويشعر بالتعب، يفضل أن يكون المنقذ والثاني وليس القائد، لديه قدرة على توصيل المعلومة.

ومن يبدأ اسمه بحرف الفاء: لديه قدرة على التركيز والإبهار، وقادر على إبراز نفسه ولفت إنتباه الآخرين وقادر على التكيف مع أي ظرف صعب، يجمع بين العملية والعاطفية المثالية، وقد يكون عصبيا.

المستمع سعد محسن من الموصل تمنى لاسرة إذاعة العراق الحر سنة مليئة بالمسرات والخيرات.
عبارات جميلة حملتها رسالة المستمعة سعدية ناصر من ذي قار:
إسمك عطر ياس، إسمك سلام العيد تتبادلة الناس، عيدكم مبارك وأيامكم سعيدة وكل عام والعراق بمليون خير.

المستمعة أم ميسون قدمت في لقاء معها التهاني وما يتمناه العراقيون بمناسبة عيد الميلاد المجيد ورأس السنة الميلادية مطالبة الحكومة بتوفير الخدمات والأمان. وهو ما طالب به المستمع عبد الحميد صالح من منظمات المجتمع المدني في بابل عبر لقاء بهذه المناسبة.

خبر طريف يخص عيد الميلاد المجيد من المستمع جان بطرس من بعشيقة:
تستعد الامارات لدخول موسوعة "جينيس" للأرقام القياسية بأغلى شجرة "كريسماس" مرصعة بالمجوهرات، إذ تقدر قيمتها أكثر من 11 مليون دولار، ويبلغ ارتفاعها 18 مترا. وبلغ عدد المجوهرات التي استخدمت في تزيين الشجرة 181 قطعة، وتتنوع القطع بين الأطقم والخواتم والأساور والساعات الثمينة المرصعة بالماس واللؤلؤ.

وخبر آخر من المستمع شمعون من بغداد يتعلق بشجرة عيد الميلاد:
حازت شجرة كريسماس مصنوعة من 80 ألف ملعقة بلاستيكية مستعملة من مطاعم الوجبات السريعة ويبلغ طولها 12مترا على جائزة أفضل تصميم لشجرة كريسماس صديقة للبيئة في تايوان. ومصممو الشجرة هم طلاب من جامعة ترانز وورلد، وشاركت في المسابقة تصميمات لـ227 شجرة كريسماس مصنعة من مواد أعيد تدويرها مثل الملابس وعلب وزجاجات وماصات للشرب وأسطوانات الحاسب الآلي والعصي الصغيرة المصنوعة من الخيزران..

في المحطة الأخيرة في "نوافذ مفتوحة" المخصصة لعيد الميلاد المجيد والسنة الميلادية الجديدة هنأ الفنان التشكيلي هاني دلة جميع العراقيين بهاتين المناسبتين وتحدث عن مشاركته في العديد من المعارض الجماعية التي أقيمت في بغداد وبيروت ويستعد حاليا لإقامة معرض شخصي في عمان.

وقدم البرنامج لقاءا مع المخرج صلاح أبو سيف صاحب شركة للإنتاج التلفزيوني ومقابلة ثالثة مع أحد المواطنين العراقيين المقيمين في العاصمة الأردنية.

المزيد في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG