روابط للدخول

البصرة: المجلس السياسي ينتقد اداء الحكومة المحلية


أعرب المجلس السياسي في البصرة، الذي يضم ممثلي معظم الأحزاب والحركات السياسية في المحافظة، عن خيبة أمله، وانزعاجه، من أداء الحكومة المحلية.

وقال رئيس المجلس السياسي محسن حامد البهادلي في حديثه لإذاعة العراق الحر إن عدم قيام الحكومة المحلية حتى الآن بانفاق ميزانية العام الحالي على مشاريع تقضي بتأهيل البنية التحتية ينذر باعادة نسبة كبيرة من هذه الأموال الى الخزينة المركزية.

واشار عضو المجلس السياسي عباس الجوراني إن الحكومة المحلية لم تتمكن حتى الآن من توفير الكهرباء بانتظام، ومن تحسين نوعية المياه، وتنظيف المناطق السكنية من النفايات، وصيانة شبكات المجاري، محذرا من أن عدم الإسراع في تنفيذ مشاريع لتحسين الواقع الخدمي في ظل توفر الأموال سيثير الكثير من ردود الفعل الجماهيرية الغاضبة.

واكد عضو المجلس بهاء الخفاجي إن المجلس لا يعارض الحكومة المحلية، وانما يسعى الى دعمها وتمكينها من تأدية واجباتها، لكن المجلس لا يلتزم الصمت في حال جنوح الحكومة المحلية باتجاه التقصير، حسب تعبيره.

يذكر أن المجلس السياسي البصرة الذي تأسس عام 2006 يضم ممثلين عن 26 حزباً وحركة سياسية تمثل معظم الأحزاب والحركات السياسية في المحافظة ومنها حزب الفضيلة الإسلامي، وحركة الوفاق الوطني، والحزب الإسلامي العراقي، والمجلس الأعلى الإسلامي، والتيار الصدري، وحزب المؤتمر الوطني، والحزب الشيوعي، وحزب الولاء الإسلامي.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG