روابط للدخول

مجلس محافظة الأنبار يحظر بيع وشراء الألعاب النارية


قرر مجلس محافظة الانبار منع الالعاب النارية التي يتداولها الاطفال، خصوصاً في ايام الاعياد ،تزامنا مع اقتراب الإحتفال بعيد الاضحى.
وقال نائب رئيس المجلس سعدون شعلان ان المجلس، وخلال جلسته الاسبوعية التي يعقدها لمناقشة العديد من القضايا العالقة، إتخذ قراراً بفرض حظر على بيع وشراء هذه الالعاب، مؤكداً على ان ثقافة العنف التي انتشرت بين اوساط الاطفال، يجب ان تستبدل بثقافة السلام والتعليم.

من جهته عزا عضو مجلس المحافظة سعد عبد الله سبب إصدار قرار منع الالعاب النارية الى المخاطر التي يتعرض لها الاطفال عند استخدامهم مثل هذه الالعاب، مؤكداً على فرض عقوبات مالية تصل الى المليون دينار في حالة الاتجار بمثل هذه المواد .

وعلى صعيد اخر، قرر مجلس المحافظة منح صلاحيات لمحافظ الانبار بصرف مكافآت لكل من يتعاون مع الاجهزة الامنية عن طريق الابلاغ عن الاعمال المشبوهة، وقال عضو المجلس سعد عبد الله ان مكافاة رصدت لكل مواطن يتعاون مع قوات الامن العراقية.

وكان مجلس محافظة الانبار صرف مبلغ 50 مليون دينار لشخص لم تعرف هويته قام بالابلاغ عن منفذي الهجوم الانتحاري الاخير الذي استهدف مبنى محافظة الانبار وراح ضحيته 35 شخصاً بين قتيل وجريح.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG