روابط للدخول

صحيفة بغدادية: القادة جاؤوا الى أربيل يحملون المشكلة ولم يأتوا بالحل


التمسك بالمواقف السابقة هو الانطباع الذي سجلته الصحافة البغدادية في اشارتها الى اجتماع اربيل الذي جمع قادة الكتل السياسية. وافادت صحيفة "الدستور" في افتتاحيتها بان المتابع لكلمات القادة يرى انها كانت قريبة الشبه ببعضها وجاءت بذات المطالبات والتأكيدات على نفس القضايا والملفات التي يريد ان يصلها الجميع. كما انها دفعت باتجاه توفر قناعة مفادها ان القادة الذين حضروا الى طاولة بارزاني جاؤوا يحملون المشكلة ولم يأتوا بالحل، فمن الواضح ان الجميع دخل قاعة الاجتماع وهو يملك قناعات مسبقة من الصعب ان يتنازل عنها.

في جريدة "الاتحاد" يعتبر مهند حبيب السماوي في عمود له اتخاذ العراقية قرار التنحي والجلوس في مقاعد المعارضة انتحاراً سياسياً بامتياز. كما ان الناخب العراقي شأنه شأن السياسي (بحسب وصف الكاتب) لم يصل الى مرحلة النضج السياسي للديمقراطية بحيث يستطيع ان يفهم معنى المعارضة البرلمانية التي تكمل المشهد السياسي للبلد الديمقراطي. وبالتالي لو اصبحت العراقية في المعارضة ستكون الانتخابات المقبلة في عام 2014 موعداً لعقاب اعضاء القائمة العراقية الذين تخلّوا عن ناخبيهم وجلسوا في مقاعد المعارضة ولم يفعلوا شيئاً يستحق الذكر لهم.

في جريدة "الصباح الجديد" يكتب محمد الياسري ان 70 متراً مربعاً هي كل مساحة البيت الذي يؤجره السيد السيستاني رجل الدين الشيعي الأبرز في العالم الاسلامي، وهذه المساحة المحدودة هي لسكنه واستقباله لضيوفه من اقربائه. مشيراً الياسري الى ان المقارنة بين ما يسكنه المرجع السيستاني وبين ما يناله قادة البلاد وممثلو الشعب من امتيازات ورفاهية اشبه بضرب من التخريف.

ووتحاور صحيفة "المشرق" الوكيل الاقدم لوزارة الثقافة جابر الجابري الذي كشف عن عدم وجود اي اجراء لمنع استيراد وتداول الكتب والمؤلفات والابحاث المعارضة للحكومة الحالية وتتعارض مع سياستها ونهجها، موضحاً الجابري للصحيفة ان هناك حرية مطلقة وديمقراطية واسعة المدى في الكتابة عن اي شيء موجود داخل البلاد.
XS
SM
MD
LG