روابط للدخول

صحيفة كردية: ملاحقة متورطين بتزويد نظام صدام بالاسلحة الكيماوية


نقلت صحيفة "جاودير" الاسبوعية المستقلة عن زمان عبده رئيس منظمة انفال كردستان ان المنظمة تعمل على اعداد لائحة بالدول والشركات التي زودت العراق بالاسلحة الكيماوية.

واضاف ان الوثائق التي بحوزة حكومة الاقليم والمنظمة تشير الى ان 198 دولة وشركة متورطة في دعم النظام السابق بالمواد الكيماوية والخبراء فضلا عن تكنولوجيا الاسلحة الكيماوية بينها دول عربية، مشيرا الى ان مواطنين رفعوا دعاوى قضائية ضد مستشاري الافواج الخفيفة من الكرد الذين تعاونوا مع النظام العراقي السابق.

ونسبت صحيفة "جاودير" الى مصادر لم تكشف عنها ان جماعة "جيش الطريقة النقشبندية" المسلحة الارهابية اجتمعت بقيادة الجبهة التركمانية في كركوك وطلبت منها التعاون في الوقوف بوجه ما سمتها الجماعة السياسات الكردية في كركوك والمناطق المتنازع عليها.

واضافت مصادر الصحيفة ان الجماعة طلبت من الجبهة ترشيح عدد من الشبان التركمان لتجنيدهم في الجماعة من اجل العمل المسلح. وان الجبهة التركمانية عقدت اجتماعا خاصا بعد لقائها مع الجماعة وتوصلت الى ان يجري النظر في مطاليب الجماعة بعد تشكيل الحكومة العراقية الجديدة.


صحيفة "هولير" المقربة من رئيس حكومة الاقليم السابق ذكرت ان ما يقرب من نصف محطات الوقود في اربيل تعرضت لغرامات واغلاق بسبب بيعها نوعيات رديئة من البنزين.

ونقلت الصحيفة عن رئيس لجنة مراقبة محطات الوقود في اربيل هيرش حسين قوله ان لجنته تتابع حتى في ايام العطل تفتيش المحطات وان اكثر من 50 محطة في اربيل تعرضت لعقوبات واغلاق خلال هذا العام.
XS
SM
MD
LG