روابط للدخول

مندوب العراق: الجامعة العربية تدعم بقوة عقد القمة ببغداد


اكد مندوب العراق الدائم في الجامعة العربية قيس العزاوي ان الجامعة تدعم وبقوة استضافة العراق لمؤتمر القمة العربية في شهر اذار المقبل.

وقال في تصريحه لاذاعة العراق الحر ان الامين العام للجامعة العربية عمرو موسى ابلغ الصحفيين عقب لقائه الاخير برئيس الوزراء العراقي نوري المالكي في القاهرة، ابلغهم تاكيده دعم عقد القمة وبالاجماع في بغداد على الرغم من بعض المصاعب الامنية.

واوضح العزاوي ان العراق بدأ يستيعد نشاطه في الجامعة العربية من خلال ترؤسه ولاكثر من عام مؤتمراتها، فضلا على قرار استضافته للقمة، كاشفاً عن وجود تردد من بعض الدول لكن مشاركتها اكيدة في النهاية.
العد التنازلي لعقد القمة العر بية في بغداد بدأ وسط قلق البعض من ان تلقي ازمة تشكيل الحكومة بظلالها على هذا الحدث الكبير.

يرى استاذ الصحافة في كلية الاعلام هاشم حسن ان نجاح القمة مضمون في ظل الاستعدادت الجارية رغم صعوبتها، لكن نجاحها سيكون اكبر لو عقدت في ظل حكومة شراكة وطنية جديدة، ملفتا الى ممارسات جهات سياسية لم يسمّها بهدف عدم عقد القمة العربية في بغداد في آذار المقبل.
ولم يستبعد هاشم حسن نشاط الجماعات المسلحة في القيام باعمال ارهابية نوعية قبيل عقد القمة العربية في شهر اذار المقبل من اجل اجهاضها قبل البدء بها.
XS
SM
MD
LG