روابط للدخول

كربلاء: الكشف عن حالات فساد مالي في مديرية الجوازات


اعلنت لجنة مكافحة الفساد المالي والاداري في مجلس محافظة كربلاء، إنها تمكنت من القضاء على الفساد في مديرية الجوازات بالمحافظة.

وأكد علي محمد شريف المالكي رئيس اللجنة أن مديرية الجوازات اصدرت خلال الاسبوع الماضي أكثر من 4 آلآف كانت طلبات اصدارها متراكمة لدى المديرية خلال الأشهر الستة الأخيرة، مضيفا أن لجنته وبالتنسيق مع مديرية الجوازات في المحافظة تسعى الى ضمان حصول المواطن على جوازه خلال يومين من تاريخ تقديمه طلب استصدار جواز السفر.

وكانت شكاوى المواطنين قد تزايدت من تأخر اصدار الجوازات لعدة أشهر، إذ كان كان عليهم الانتظار طويلا وتحت مختلف الظروف المناخية سعيا وراء الحصول على جواز.

ووصف الصحفي حسون الحفار جانبا من معاناة استصدار جواز السفر قائلا "إن منتسبي الجوازات كانوا لا يقومون بواجبهم بشكل سليم ويتعاملون بجفاء مع المواطنين، الذين كانوا ينتظرون طويلا قبل اتمام اجراءات الحصول على جواز سفر".

وبعد ان كثر الحديث عن وجود خروقات تتعلق بالفساد، اقدمت السلطات المحلية على نقل ثمانية من منتسبين من مديرية الجوازات في ايلول الماضي بينهم ضباط بعد اتهامهم باستلام رشاوى.

وأكد رئيس لجنة مكافحة الفساد في المحافظة أن "هذا الاجراء ادى الى تحسن اداء المديرية، إذ تصدر حاليا نحو 1000جواز في اليوم بدلا من 100 جواز قبل ايلول الماضي".

يشار إلى أن لجنة مكافحة الفساد المالي والإداري في كربلاء، أكدت أن جميع طلبات الحصول على جوازات سفر المتراكمة من الأشهر السابقة سيتم الانتهاء منها في غضون اسبوع.
XS
SM
MD
LG