روابط للدخول

مثقفو دهوك يكرمون الكاتب والمترجم بدل رفو


الكاتب الكوردي المغترب بدل رفو

الكاتب الكوردي المغترب بدل رفو

في بادرة هي الأولى من نوعها كرّمت مجموعة من المثقفين والكتاب في دهوك الكاتب والمترجم الكوردي المغترب بدل رفو وذلك تقديرا للجهود التي بذلها في خدمة الثقافة واللغة الكوردية.

اسماعيل جانكير عضو اللجنة التحضيرية للحفل التكريمي اوضح في حديثه لأذاعة العراق الحر ان ثمة نية لتكريم الكتاب والفنانين الذين لديهم حضور جماهيري ممن خدموا التراث والثقافة الكوردية بابداعاتهم.

وقد حضي مهرجان التكريم بحضور جماهيري كبير. وقد وصف الشاعر رمزي العقراوي الفعالية بانها بادرة جميلة، وهي طريق لبيان انه ليس كل المثقفين عبارة عن ادوات بيد السلطة، او كما يقال أبواق لها، واضاف "انني مع فكرة توسيع وتطوير مثل هذه الأنشطة الذاتية البعيدة عن التدخلات. وقد اثبت هذا المهرجان انه بامكان المثقفين ان يقوموا بدورهم الايجابي داخل المجتمع".

الكاتب احمد عبد الله زرو احد مؤسسي اتحاد ألادباء الكورد أشار الى الفرق الشاسع بين هذا المهرجان التكريمي وتلك التي تقيمها المؤسسات الحكومية التي تتخذ طابعا حزبيا.

يشار الى ان الكاتب بدل رفو المولود عام 1960 في قرية الشيخ حسن شرق دهوك قد تخرج من قسم اللغة الروسية في كلية الآداب بجامعة بغداد، وصدرت له 10 كتب معظمها اعمال شعرية مترجمة الى اللغة العربية. ويقيم رفو في النمسا منذ العام 1991.

المزيد في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG