روابط للدخول

صحيفة كردية: برلماني كردي يطالب بتفاصيل مقنعة حول اغتيال سردشت عثمان


مازال بيان اللجنة التحقيق في مقتل الطالب، الصحفي سردشت عثمان يستأثر بعناوين الصحف الكردية.

صحيفة "هوال" الاسبوعية المستقلة اشارت الى قلق عدد من المنظمات، ومراكز الدفاع عن حقوق الصحفيين من نتائج التي توصلت اليها لجنة التحقيق في مقتل سردشت عثمان. واتهم بعضها بيان لجنة التحقيق بعدم الشفافية.

ونقلت الصحيفة عن برهان رشيد عضو اللجنة القانونية في برلمان اقليم كوردستان قوله ان على لجنة الشؤون الداخلية في البرلمان الطلب من الداخلية تقديم ايضاحات وتفاصيل اكثر اقناعا حول ملف مقتل الصحفي وذلك امام جلسة برلمانية خاصة ليطلع الرأي العام على جميع مجريات التحقيق في هذا الموضوع، معتبرا غتيال سردشت تهديدا لامن الاقليم، وحرية الرأي والديمقراطية.

وفي خبر آخر قالت "هوال" ان اسايش كركوك القت القبض على مدير مدرسة تسعين شهيدلر الاعدادية واربعة من طلبة الصف السادس في المدرسة بينهم ابن احد البرلمانيين لاتهامهم بالغش واستخدامهم اجهزة "بلوتوث" لهذا الغرض.

ونقلت الصحيفة عن مصدر وصفته بالمطلع ان مدير المدرسة حصل على مبلغ 10 آلآف دولار وسيارة من طالبين مقابل الكشف عن الاسئلة الامتحانية.

ونبقى مع "هوال" لنقرأ ان وزارة العدل العراقية وجهت الدعوة الى منظمة العفو الدولية لزيارة السجون العراقية للاطلاع عن كثب على احوال السجناء.

ونقلت الصحيفة عن بهاء الدين نور الدين المتحدث بأسم الوزارة ان عدد المعتقلين الذي اوردته منظمة العفو الدولية غير دقيق، إذ ان هناك 25 ألف و520 معتقلا فقط في العراق ودعا نور الدين المنظمة الى زيارة السجون بنفسها وان لا تعتمد في تقاريرها على تقارير منظمات مثل الهلال الاحمر وحقوق الانسان.
XS
SM
MD
LG