روابط للدخول

العراق في بطولة العالم لرفع الاثقال في تركيا


يشارك ثمانية رباعين عراقيين في بطولة العالم لرفع الاثقال التي انطلقت الاربعاء في مدينة انطاليا التركية بمشاركة اكثر من 100 دولة، وسط وجود نخبة من افضل رباعي العالم.

واكد رئيس اتحاد رفع الاثقال صالح محمد كاظم لاذاعة العراق الحر ان منافسات البطولة صعبة للغاية، وسط مشاركة كبيرة لرباعين ابطال.
وقال ان الاتحاد هيأ للرباعين معسكرين الاول في محافظة واسط استمر 30 يوما، والاخر في تركيا واستمر شهرا، نظرا لأهمية مشاركة العراق في التنافس على احد المواقع العشرين للحصول على بطاقة التأهل لاولمبياد لندن عام 2012 .

واكد رئيس الاتحاد العراقي لرفع الاثقال ان المعسكر الذي اقيم في العراق تم باشراف كادر تدريبي محلي، اما المعسكر الثاني الذي اقيم في تركيا فقد اشرف عليه احد المدربين الاتراك المعروفين عالميا في مجال رفع الاثقال.

واشار رئيس الاتحاد الى صعوبة الحصول على اية ميدالية في بطولة العالم الجارية حاليا في تركيا بسبب المشاركة الكبيرة لابطال اللعبة، ولحدة المنافسة بين الدول المشاركة في البطولة.

يشار الى ان العراق تمكن من الفوز باللقبين العربي والاسيوي في رفع الاثقال، ويتمتع بقاعدة جيدة للعبة بعد ان اعتمد الاتحاد على البراعم والناشئين بحسب رئيسه صالح محمد كاظم، الذي يؤكد أيضا ان العراق بحاجة الى سنوات حتى يتمكن من الوصول الى المستوى العالمي.

اما الرباعون المشاركون في البطولة فهم الشاب كرار محمد جواد في وزن 56 كلغم وهو اول الرباعين العراقيين الذين سيبدأون رحلة التحدي العراقية. وصفاء حافظ في وزن 62 كلغم. وسواره محمد بوزن 69 كلغم. واحمد فاروق في وزن 69 كلغم أيضا، وصفاء راشد في وزن 77 كلغم. ورعد أمين في وزن 85 كلغم. ومهند عبد الحسين بوزن 94 كلغم. وسلوان جاسم في وزن 105 كلغم.
XS
SM
MD
LG