روابط للدخول

6 شركات تفوز في التنافس على تصميم وبناء ملعب بغداد الكبير


ست شركات من جنسيات مختلفة من اصل 11 شركة فازت بالمرحلة الاولى في التنافس على تصميم وتشييد "ملعب بغداد الكبير" الذي سيشيد في منطقة التاجيات في بغداد.

وزارة الشباب والرياضة اعلنت خلال مؤتمر صحفي عقد الاحد عن اسماء الشركات الفائزة التي ستتنافس فيما بينها للانتقال الى المرحلة اللاحقة بعد تقييمها من قبل لجنة فنية تخصصية مؤلفة من مسؤولين في الوزارة، الى جانب عدد من اساتذة الهندسة المعمارية.
واكد عضو اللجنة الفنية محمد فرحان ان الوزارة قررت ان تنقل الى المرحلة الثانية ست شركات من اجل افساح المجال لتقديم افضل العروض وفق المتطلبات المقررة مسبقا.

الشركات الست الفائزة بالمرحلة الاولى هي: انوار سرى، والخليج الكبير مع FXFOWLE الامريكية، وشركة المستقبل السعيد مع GMP الالمانية، وشركةGAPLNSAAT التركية، ومكتب علي الموسوي، وشركة البارح مع شركة HKS الامريكية.

واوضح محمد فرحان ان عطاءات الشركات الست ستخضع للجنة تحليلية اجنبية لم يعلن عن اسمها لضمان العدالة في اختيار افضل الشركات، مضيفا ان الشركات الست تم اختيارها في ضوء الافكار التصميمية المقدمة، والاعمال المماثلة، التي قامت بها فضلا على سلامتها من الناحية الامنية.

واكد رئيس لجنة الشباب والرياضة في مجلس محافظة بغداد كريم جاسم ان بناء مثل هذا الملعب العملاق يحتاج الى العديد من الخدمات التي على محافظة بغداد ومجلسها تهيأتها، وسيتم وضع مثل هذه المتطلبات ضمن الخطة المالية للعام المقبل.
الى ذلك دعا الصحفي الرياضي عدنان لفتة ضرورة ان يكون الملعب الكبير ذو مواصفات مبتكرة.
XS
SM
MD
LG