روابط للدخول

صحيفة كردية: 503 حادثة حريق في محافظة السليمانية خلال شهر اب


نقلت صحيفة "هاولاتي" الاسبوعية المستقلة عن ئاري حسين مسؤول في الاعلام للحزب الديمقراطي الكردستاني في السليمانية قوله ان اسلوب رفع الشكاوى الذي يمارسه حزبه ضد الصحفيين ليس بالجيد.

واضاف حسين ان سبب رفع حزبه لهذه الشكاوى هو عدم وجود قنوات للتفاهم بينه وبين الصحافة والاعلام الاهلية وانه يعتقد ان هذا الاسلوب الذي يستخدمه الحزب مع الصحافة الاهلية قد يعقد الاوضاع اكثر واضاف ان المكتب السياسي للحزب قد اجاز لهم العمل من اجل اختيار لغة واسلوب جديدين يعتمدوه كوسيلة للتقارب والتفاهم مع جميع الاطراف وبالاخص الصحافة الاهلية.

وفي خبر آخر تناولت "هاولاتي" حادثة اقدام موظف يدعى رعد طه يعمل امينا لصندوق مصرف الموصل فرع اربيل على قتل معاون مدير المصرف واحد حراسه قبل ان يقدم على الانتحار.

ونسبت الصحيفة الى يوسف توفيق مدير فرع اربيل لمصرف الموصل ان الحادثة جاءت بعد ان صرف طه صكا مزورا قيمته 465 الف دولار وان المبلغ اختفى بين الموظفين الثلاثة المسؤولين عن الصرف، وان شجارا دب بعد ذلك بين الموظفين الثلاث مما دفع امين الصندوق الى سحب مسدسه وقتل الاثنين قبل ان ينتحر.

صحيفة "ئاسو" المقربة من رئيس حكومة اقليم كردستان نقلت عن زانا رؤوف عضو البرلمان الكردستاني عن قائمة التغيير قوله ان الحركة والسلطة قد ابرمتا خلال الفترة السابقة اتفاقا للعمل على تطبيع الاوضاع بينهما لان الهدف النهائي للعملية السياسية هو خدمة المواطنين، حسب تعبيره. ونفى رؤوف ان تكون الحركة قد وقفت بالضد من اي مشروع طرحته الحكومة وان الحركة دعمت المشاريع التي تراها جيدة.

وكتبت "ئاسو" نقلت عن يادكار محمد مدير الدفاع المدني في السليمانية ان 503 حريقا شب في حدود المحافظة خلال شهر اب فقط، وان 153 حالة منها كان سببها القاء اعقاب السكائر فيما شب 43 حريقا بسبب لعب الاطفال بالنار و63 حالة بسبب تماس كهربائي. واضاف محمد ان من بين هذه الحالات 69 حالة عمد و24 حالة عن اهمال غير مقصود.
XS
SM
MD
LG