روابط للدخول

إلهام المدفعي يغني في إحدى أكبر صالات لندن


الفنان العراقي إلهام المدفعي

الفنان العراقي إلهام المدفعي

في حلقة هذا الأسبوع من "نوافذ مفتوحة" نواصل متابعة مشكلة طالبة الماجستير المستمعة رحاب ونتحدث مع مستمع آخر عن أسباب تواصل المواطن مع وسائل الإعلام، كما نلتقي الفنان إلهام المدفعي وهو يستعد للمشاركة في مهرجان موسيقي في لندن.

عدد من المستمعين بعث لنا بتحياته بمناسبة حلول شهر رمضان. مستمع سمى نفسه بـ"ابن الرمادي" كان أول المهنئين عبر رسالته التي كتب فيها:
"سنابل خير تطر بديارك
وملائكة الرحمن أول زوارك
يهنوك ويقولوا لك رمضان مبارك."

كما وصلت البرنامج ردود فعل على قضية الطالبة رحاب التي طلبت خلال اتصال بها في الحلقة السابقة مساعدتها على مواجهة المشكلة المادية التي تعرقل إكمالها لدراسة الماجستير مشيرة إلى ضآلة التخصيصات التي تصرفها وزارة التعليم العالي لطلبة الدراسات العليا.
الفنان العراقي إلهام المدفعي


أما المستمع أحمد كريم فاضل وهو رئيس جمعية المكفوفين في محافظة ميسان فأبدى استعداد جمعيته للتبرع من أجل مساعدة الطالبة رحاب. وفي اتصال هاتفي أجراه البرنامج قالت المتحدثة الرسمية باسم وزارة التعليم العالي والبحث العلمي سهام الشجيري إن مشروع زيادة الرواتب لطلبة الدراسات العليا قد تأجل بسبب ظروف الموازنة. وأشارت الشجيري إلى إمكانية الوزارة دعم بعض الطلبة المتفوقين.

وفي موضوع آخر تحدثنا مع المستمع حسن الشامي عن ظاهرة اهتمام المواطن بالتواصل مع وسائل الإعلام فأشار إلى دور الإعلام في عرض هموم المواطن وإبداء ملاحظاته كشكل من أشكال التعبير عن الرأي. ونوه المستمع حسن الشامي باهتمام إذاعة العراق الحر بالرسائل المسجلة للمستمعين وبرسائلهم النصية.

وفي زاوية البرنامج الفنية أجرت مراسلة إذاعة العراق الحر في عمان فائقة سرحان حوارا مع الفنان الموسيقي إلهام المدفعي الذي عرض لألبومه الجديد كما تحدث عن مشاركته وموسيقيين عراقيين في حفل غنائي يقام على قاعة ألبرت هول في العاصمة البريطانية لندن.

للمزيد يرجى الاستماع إلى الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG