روابط للدخول

البصرة: قريبا مؤتمر استثماري خاص بدولة الامارات العربية


أكد محافظ البصرة الدكتور شلتاغ عبود ان شركات الاستثمار تتسابق للحصول على العقود وفرص الاستثمار المتاحة في البصرة.

وكشف المحافظ في حديث خاص باذاعة العراق الحر ان الأيام المقبلة ستشهد انعقاد مؤتمر استثماري كبير خاص عن استثمارات دولة الإمارات العربية المتحدة في البصرة، وفتح مكتب استشاري دائم للتعرف على الفرص الاستثمارية في المحافظة.

الى ذلك أكد نائب رئيس مجلس محافظة البصرة الشيح احمد السليطي انه من الطبيعي ان تجذب الأهمية الاقتصادية للبصرة شركات الاستثمار العالمية، لحجز فرصها للاستثمار في العراق وفي البصرة على وجه التحديد.

وأشارت رئيسة اللجنة القانونية في مجلس محافظة البصرة بسمة داخل السلمي الى انه يتم العمل على تسهيل كثير من الإجراءات الخاصة بجذب الاستثمار للبصرة، وذلك لحاجة المحافظة الى كثير من العمل لإعادة بنيتها التحتية.

يذكر ان سفير دولة الإمارات العربية المتحدة في العراق الشيخ راشد عبد الله الشخي كان زار البصرة مؤخراً لبحث فرص الاستثمار الإماراتية في المحافظة.

وأكد السفير الإماراتي انه ناقش خلال لقائه محافظ البصرة عدة أمور ومشاريع اقتصادية من الممكن انجازها في البصرة، مشيرا الى ان المحافظ عرض عليه الاستثمار في عدد من المشاريع منها مجمع سكني في المدينة، وفندق بالمواصفات العالمية، إضافة إلى أنشاء مطار للمحافظة، وأمكانية بناء مستشفى عراقي ـ إماراتي لغرض تقليل تكاليف السفر إلى دولتي الهند والسعودية للعلاج.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG