روابط للدخول

هيل: العنف لن ينجح في إحداث تغييرات سياسية في العراق


السفير هيل متحدثاً في المؤتمر الصحفي

السفير هيل متحدثاً في المؤتمر الصحفي

فيما تتجه الانظار الى خطاب ممثل امين عام الامم المتحدة في العراق إد ملكرت، وتقيميه مجمل الاوضاع في العراق امام اعضاء مجلس الامن الدولي، قلّل السفير الاميركي في بغداد كريستوفر هيل من احتمالية ان يكون تقرير المبعوث الدولي ذا اثر سلبي على العراق.

وفي معرض ردِّه على سؤال لاذاعة العراق الحر حول احتمالية ان ينعكس تقرير ملكرت سلباً على محاولات الحكومة للخروج من تحت طائلة العقوبات الدولية التي اقرها الفصل السابع من ميثاق الامم المتحدة هيل قال خلال مؤتمر صحفي الاربعاء، نفى السفير الاميركي ان تكون هناك اية صلة بين التقرير والعقوبات، الا انه لم ينفِ احتمالية ان يبدي المجتمع الدولي قلقه من تأخر تشكيل الحكومة.

وعبّر هيل عن قلقه من ارتفاع وتيرة اعمال العنف في العراق عموما وفي بغداد على وجه الخصوص، مشددا على ان اعتماد اسلوب العنف لاحداث تغييرات سياسية لن ينجح في العراق.

السفير هيل اكد ان المؤتمر الذي عقده الاربعاء هو الاخير له وهو يشغل منصب سفير للولايات المتحدة في العراق، وانه سيترك مهمات عديدة سيستكملها السفير الجديد جيمس جيفري، منها استكمال خطوات التعاون الاقتصادي وتبادل الخبرات بين البلدين، واستئناف العمل القنصلي لرعاية مصالح الاميركيين والعراقيين على حد سواء.

وسيغادر السفير هيل العراق خلال الاسابيع القليلة المقبلة ليستلم السفير الجديد جيمس جيفري مهامه بدلاً عنه، ليكون بذلك خامس سفير للولايات المتحدة في العراق منذ عام 2003.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG