روابط للدخول

صحيفة بغدادية: إجتماع المالكي وعلاوي فشل فشلاً ذريعاً


اهتمت الصحف البغدادية الخميس باللقاءات الثنائية والثلاثية التي جمعت وتجمع قادة الكتل السياسية في سعيهم لتسمية المناصب الرئاسية، اذ نشرت جريدة "الصباح الجديد" ان الاجتماع الاخير بين رئيس الوزراء نوري المالكي ورئيس القائمة العراقية اياد علاوي قد فشل فشلاً ذريعاً بعد ان أبدى المالكي مواقف متشددة للغاية وفرض شروطاً غير مقبولة على القائمة العراقية، ذلك ما اكدته مصادر وصفتها الصحيفة بانها وثيقة الصلة بالاجتماع، وأضافت المصادر نفسها بان المالكي طلب من اياد علاوي التخلي عن عدد من قيادات العراقية والتي وصفها بالارهابية.

صحف بغداد اشارت ايضاً الى الاجتماع الثلاثي المرتقب الذي يضم البارزاني والصدر وعلاوي في اربيل .. وخلال اتصال هاتفي مع صحيفة "الدستور"، كشف المتحدث الاعلامي للقائمة العراقية رحيم الشمري عن قيام العراقية بأعطاء مهلة لدولة القانون تنتهي الخميس لتوضيح موقفها وبيان رأيها في عدم ممانعتها عن قيام القائمة العراقية بتشكيل الحكومة. واستكمالاً لهذا الخبر اشار باسم الشيخ في افتتاحية "الدستور" الى ان رفض دولة القانون لهذه المطالب سيصار الى اعلان تحالف ثلاثي يضم العراقية والائتلاف الوطني والتحالف الكردستاني، وابقاء الباب مفتوحاً امام دولة القانون لمراجعة موقفه بالانضمام اليهم او الوقوف في صف المعارضة، مضيفاً الشيخ بان هذه الافكار تعد الأقرب للحقيقة مع وصول السيد الصدر الى أربيل ولقائه بالبارزاني والتحاق رئيس القائمة العراقية بهما.

وفي جريدة "الصباح" نقرأ خبراً عن تسلم اعضاء مجلس النواب راتبهم الشهري الاول، ومبلغ ثلاثة ملايين دينار كبدلات ايجار شهرية.

وتقول صحيفة "المشرق" إن البرلمان العراقي السابق يُعّد اول برلمان في العالم يُقر امتيازات مالية لاعضائه، وفي تصريح للصحيفة اكد الخبير القانوني طارق حرب ان اعضاء البرلمان السابق حصلوا على امتيازات خيالية وعطلوا بالمقابل قوانين كثيرة لم يتطرقوا اليها او يناقشوها. الامر الذي عده حرب اكبر انواع الفساد الاداري والمالي.
XS
SM
MD
LG