روابط للدخول

فريق بابل يفوز ببطولة الشباب في كرة السلة


توج فريق بابل بطلا في كرة السلة بعد فوزه على فريق الموصل بنتيجة 76 نقطة مقابل 48 للموصل.

وجرت المباراة الختامية لبطولة الفرق الشبابية في كرة السلة جرت مساء الاربعاء على قاعة نادي الكرخ الرياضي بحضور عدد من مسؤولي الوزارة والرياضيين

واظهر عدد كبير من الشباب مقدرة خلال البطولة، وسجل حضورا ملفتا، يعد بالتاهل للعب في صفوف المنتخب الوطني مستقبلا، من بينهم لاعب محافظة بابل محمود عقيل.

يشار الى ان محافظة بابل تمتاز عن غيرها من المحافظات وجود قاعدة رياضية قوية للعبة كرة السلة، لذلك فان مدرب فريق بابل للشباب زاهد حسن عطية اكد انهم كانوا واثقين من الفوز في البطولة.

وعلى الرغم من فوز لاعبي الموصل بالمركز الثاني في بطولة الشباب السلوية الا انهم قدموا عرضا صفق له الجمهور كثيرا، في حين حل فريق صلاح الدين ثالثا.

وقد اشاد اللاعب الشاب هاشم رسول صالح بالبطولة وبمستوى تنظيمها، لكن لاعب الموصل يوسف محمود طاهر اكد ان لاعبي القرق المشاركة واجهوا مصاعب كبيرة، إذ شبت النيران داخل الفندق الذي نزلوا فيه واضطروا الى البقاء في الشارع حتى ساعات الصباح الاولى.

وعلى الرغم من توفر قاعدة رياضية شابة في بعض الالعاب في المحافظات الا ان ضعف البنى التحتية للرياضية تقف عائقا امام تطور الالعاب فيها، كما هو الحال بالنسبة لفريق الموصل الشبابي في كرة السلة، الذي يتشارك مع فرق اخرى لالعاب رياضية مختلفة في قاعة تكاد تكون الوحيدة.

اما وزارة الشباب والرياضة فتامل خيرا في الوجوه الشبابية التي برزت خلال البطولة، إذ يؤكد المدير العام لدائرة التربية البدنية والرياضة في وزارة الشباب والرياضة علي ابو الشون ان الشباب البارزين سيتم زجهم في مشروع الموهوب الرياضي، الذي ستنفذه الوزارة قريبا، كما ان الوزارة ستنظم بطولات اخرى بعد شهر رمضان المقبل.
XS
SM
MD
LG