روابط للدخول

عبد المهدي: مصر مندفعة لتأييد العراق والإستثمار فيه


اعتبر نائب رئيس الجمهورية عادل عبد المهدي أن هناك اندفاعاً مصرياً لتأييد العراق والعمل فيه، خصوصا في مجال الاستثمار والاقتصاد، وذكر أنه تم الاتفاق مع القاهرة على فتح قنصليتين في مدينتي البصرة وأربيل.
وعقب لقائه في القاهرة اليوم مع الرئيس المصري حسني مبارك، أشار عبد المهدي إلى أن مباحثاته مع الرئيس المصري كانت ناجحة، مشددا على أن مجالات التعاون تشمل أيضا تعزيز الروابط الثقافية والعلمية بين البلدين، وتوطيد العلاقات بين جامع الأزهر والمرجعية العليا في النجف الأشرف.

يأتي ذلك في الوقت الذي استقبل أمين عام جامعة الدول العربية عمرو موسى رئيس إقليم كردستان العراق مسعود بارزاني الذي يزور القاهرة حالياً في إطار جولة تشمل دول الجوار العراقي.
وكان بارزاني قال في مؤتمر صحافي مشترك مع عمرو موسى في القاهرة إن الجانب الكردي سيكون جزءً من أي حل سياسي في العراق لتشكيل الحكومة الجديدة، مشيراً الى ان جولته التي شملت تركيا، وقال إن مباحثاته مع الجانب التركي كانت إيجابية.

من جهته حذر أمين عام جامعة الدول العربية من أي تدخل خارجي في الشأن العراقي، وقال إن أي تدخل أو دور لدول الجوار في الشأن العرقي سيثير مشكلة جديدة.
ويواصل بارزاني زيارته للقاهرة، وسيلتقي مسؤولين مصريين ومن المقرر أن يستقبله الرئيس المصري حسن مبارك في وقت لاحق.

مزيد من التفاصيل في الملف الصوتي.
XS
SM
MD
LG